اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بعد انخفاض المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، ليصل إلى أعلى مستوياته في خمسة شهور، بعد أن أكدت البيانات انخفاضاً كبيراً في مخزونات النفط الخام، بينما أظهرت أيضاً ارتفاعاً غير متوقع في مخزونات البنزين التي قوضت مفاهيم زيادة الطلب.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2020 (CLU20) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.19% ليستقر عند سعر 42.27 دولار لكل برميل، بعد ارتفاعها أمس بنسبة 1.18%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم أكتوبر/ تشرين الأول 2020 (BRNV20) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.46% ليستقر عند سعر 45.38 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.67%.
  • في المقابل من ذلك صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2020 (NGU20) للغاز الطبيعي (Natural Gas) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.45% ليستقر على سعر 2.218 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.09%.

قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 يوليو/ تموز، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 419 ألف برميل وزادت إمدادات المقطرات 1.6 مليون برميل. بينما كانت التوقعات في المتوسط ​​بانخفاض المخزونات بنحو 4.1 مليون برميل، في حين كانت التوقعات أن تتراجع مخزونات البنزين 1.3 مليون برميل، وتوقعات بارتفاع نواتج التقطير بنحو 100,000 برميل.

قال مات سميث مدير أبحاث السلع في كليبر داتا: "على الرغم من استمرار نشاط التكرير المتواضع وسط الطلب المتقلب، فقد أظهرت مخزونات النفط سحباً كبيراً، على الرغم من أننا شهدنا انتعاشاً في الواردات". وشهد ساحل الخليج الأمريكي الانخفاض بأكمله، حيث سحبت المخزونات 7.4 مليون برميل وسط انخفاض الواردات المنقولة بالمياه والقوة المستمرة في الصادرات. وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين والمقطرات "حيث استمر الطلب الضمني في التراجع عن مستويات العام الماضي"، على حد قوله.

زادت مكاسب الخام في وقت متأخر من يوم الثلاثاء عندما قال معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت 8.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وقال المعهد إن مخزونات البنزين تراجعت 1.7 مليون برميل، في حين زادت مخزونات نواتج التقطير 3.8 مليون برميل.

وحذر بعض مراقبي السوق من أن التوقعات المتفائلة التي يعكسها ارتفاع النفط قد تكون سابقة لأوانها.

وعلى صعيد العرض تعهدت أوبك + بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً بدءاً من مايو/ آيار، لتتراجع إلى 7.7 مليون برميل يومياً هذا الشهر وتستمر حتى نهاية العام. من المفترض أن تقوم الدول التي تجاوزت القيود السابقة بتقليص الإنتاج بشكل أكبر، مما يعني أن الإنتاج يهدف إلى الارتفاع بنحو 1.5 مليون برميل يومياً بدءاً من هذا الشهر، على الرغم من شك المتشككين في أن المخالفين السابقين لهذه الاتفاقيات سيلتزمون بالكامل.

كما كان ارتفاع النفط الخام متناغماً مع مكاسب الأسهم، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس – النفط يهاجم مقاومته الحالية

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.09% ليستقر على سعر 42.23 دولار لكل برميل.

 ليهاجم السعر بارتفاعه الأخير مستوى المقاومة الحالي 42.49، وذلك وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

الرسم البياني اليومي للنفط

لهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 42.49، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 48.97.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.