اخبار الذهب اليوم: يصعد وسط زيادة التوقعات بالتوصل إلى اتفاق حول حزمة الإنقاذ الجديدة

أكرم عادل

واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب صعودها بتداولات يوم الخميس، ليسير في طريقه لتحقيق مكاسب لليوم الخامس على التوالي، مسجلاً مستويات قياسية جديدة ومستقراً أعلى عتبة 2,000 دولار للأوقية الواحدة، مدعوماً بالتوقعات التي تشير إلى اقتراب التوصل حول حزمة انقاذ جديدة من الحكومة الأمريكية للحد من آثار تفشي الفيروس التاجي المستجد.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:40 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCV0) تسليم أكتوبر (تشرين الأول) بنسبة بلغت 0.46% ليستقر عند سعر 2,046.50 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.42%.
  • وصعدت أسعار العقود الآجلة للفضة (SIU20) تسليم سبتمبر (آيلول) بنسبة بلغت 2.96% لتستقر عند سعر 27.685 دولار للأوقية الواحدة، بعد زيادتها أمس بنسبة بلغت 3.31%.
  • وزادت أسعار العقود الآجلة للبلاتين (PLV0) تسليم أكتوبر (تشرين الأول) في تداولاتها الأخيرة ليحقق أرباحاً بنسبة 1.31% ليستقر على سعر 1,002.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 3.59%.
  • بينما صعدت العقود الآجلة للبلاديوم (PAU20) تسليم سبتمبر (أيلول) في تداولات اليوم لتحقق مكاسب نسبة 0.90% ليستقر على سعر 2,235.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 2.06%.

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أشارت التقارير إلى أن مسؤولي إدارة ترامب والقادة الديمقراطيين في الكونجرس يعملون للتوصل إلى صفقة قانون للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، بحلول نهاية الأسبوع حتى لو كانت الأطراف لا تزال متباعدة بشأن بعض القضايا.

وقال رئيس مجلس الشيوخ ماكونيل أمس "نأمل في التوصل إلى اتفاق حول الحزمة بنهاية الأسبوع الجاري"، ولكنه أضاف " أننا لا نزال بعيدين عن التوصل إلى اتفاق حول الحزمة التحفيزية الجديدة"، فيما أدلت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بدلوها يوم الأربعاء إن إدارة ترامب قد تكون قادرة على تمديد الوقف الاختياري الفيدرالي لعمليات إخلاء المستأجرين من جانب واحد بموجب قانون كيرز الذي انتهى في 25 يوليو/ تموز.

تم دعم انتعاش السبائك من خلال التيسير النقدي للبنك المركزي خلال أزمة جائحة COVID-19 الذي أدى إلى معدلات فائدة منخفضة للغاية في الولايات المتحدة، ومعدلات أقل من الصفر في أجزاء من العالم المتقدم، مما ساعد على إذكاء الشهية للذهب الذي لا يقدم قسيمة.

كما أن انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات والضعف الأخير في الدولار الأمريكي عزز أيضاً السبائك، التي يتم تسعيرها بالعملة. إن ضعف الدولار يجعل الذهب أقل تكلفة نسبياً للمشترين بالعملات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك جاءت قراءة أضعف من المتوقع في جداول رواتب القطاع الخاص ADP والتي أشارت إلى أنه تم إنشاء 167,000 وظيفة فقط في القطاع الخاص في يوليو، وهو ما يقل كثيراً عن توقعات الاقتصاديين بزيادة 1.88 مليون وظيفة، ويأتي هذا التقرير قبل أرقام الوظائف التي يتم متابعتها عن كثب يوم الجمعة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للفضة – المعدن الثمين يحلق عالياً

واصلت أسعار العقود الآجلة للفضة (SILVER FUTURES) ارتفاعها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق المعدن مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 2.98% ليستقر على سعر 27.71 دولار للأوقية الواحدة.

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على كل المستويات وبمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يستفيد من الضغط الإيجابي المتواصل للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

الرسم البياني اليومي للفضه

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع الفضة خلال تداولاتها القادمة، طيلة استقرار المعدن أعلى مستوى 26.44، ليستهدف مستوى المقاومة 31.00.

 

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.