الذهب يستقر على ارتفاع بالرغم من بيانات التوظيف المتفائلة

 كريستوفر  لويس

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، حيث أظهر المستثمرون المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للأرقام المتزايدة لحالات الإصابة بـ COVID-19 الجديدة في الولايات المتحدة وحول العالم، على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية.

بحلول الساعة 7:50 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ0) تسليم أغسطس (آب) بنسبة بلغت -0.18% ليستقر عند سعر 1,786.80 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.57%.
  • وانخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة (SIU20) تسليم سبتمبر (آيلول) بنسبة بلغت -0.30% لتستقر عند سعر 18.267 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.57%.
  • ونزلت أسعار العقود الآجلة للبلاتين (PLV0) تسليم أكتوبر (تشرين الأول) في تداولاتها الأخيرة لتسجل خسائر بنسبة -0.67% ليستقر على سعر 826.05 للأوقية الواحدة، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -1.05%.
  • بينما انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم (PAU20) تسليم سبتمبر (أيلول) في تداولات اليوم لتسجل خسائر بنسبة -0.81% ليستقر على سعر 1,902.10 للأوقية الواحدة، بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -0.59%.

أدى تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة ونمو الوظائف الذي كان أفضل من المتوقع في يونيو/ حزيران إلى انخفاض الأسعار لفترة وجيزة فقط خلال جلسة الخميس.

وقال نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفا تريد "لا يعتقد المستثمرون إلى حد كبير أن معدل البطالة سينخفض ​​بالسرعة التي شهدناها في الشهرين الماضيين".

أضافت الولايات المتحدة 4.8 مليون وظيفة في يونيو وانخفض معدل البطالة للشهر الثاني على التوالي إلى 11.1٪. تجاوزت الزيادة في الوظائف الجديدة بسهولة التوقعات التي كانت بنحو 3.7 مليون. ومع ذلك قد يكون تعافي الاقتصاد من الفيروس التاجي يعاني بالفعل من انتكاسة من طفرة متجددة في حالات الإصابة الجديدة بـ COVID-19.

قال جيف رايت نائب الرئيس التنفيذي لشركة جولد ميننج: "إن أرقام التوظيف مذهلة ولكن معدل البطالة لا يزال مرتفعاً. لقد عادت حالات COVID إلى الارتفاع وتباطأت العديد من الولايات في خطط إعادة فتح الاعمال".

سجلت حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديد في الولايات المتحدة رقماً قياسياً في يوم واحد يوم الأربعاء بأكثر من 52,000 حالة، بينما بلغ الإجمالي العالمي 2.64 مليون وعدد القتلى 127.681.

وقال رايت على الرغم من ذلك يمكن أن يتلقى الذهب أيضاً دعماً إيجابياً على المدى الطويل، من السياسة النقدية اليسيرة بعد صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، والذي كشف عن توقعاتهم بأن الاقتصاد سيحتاج على الأرجح إلى الدعم في شكل سياسة نقدية متكيفة للغاية "لبعض زمن."

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للذهب – المعدن الثمين يرتفع بتأثير دعمه الحالي

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GOLD FUTURES) تسليم شهر أغسطس/ آب بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.20% ليستقر على سعر 1,786.6 دولار للأوقية الواحدة.

وقد ارتفع الذهب أمس بعد استناده لمستوى الدعم 1,768.5، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على الارتفاع، بعدما حاول في وقت سابق اكتساب هذا الزخم الإيجابي وتصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، وسط توارد الإشارات السلبية منها.

وما دعم تحركات المعدن الأصفر سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نتوقع ارتفاع المعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 1,768.5، ليستهدف مستوى المقاومة 1,822.10.

الرسم البياني اليومي للعقود الآجلة للذهب

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.