النفط يبدأ في التراجع بعد ارتفاع مفاجئ في المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

تراجعت قليلاً العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، وذلك بعد ارتفاعها أمس متجاهلة البيانات التي أظهرت ارتفاعًا غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، حيث ركز المتداولون على انخفاض مخزونات البنزين، والمزيد من التراجع في الخام المخزن بمركز التسليم في بورصة نيويورك التجارية في كوتشينج، أوكلاهوما.

بحلول الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر 28 يوليو/تموز 2020 (CLN20) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -2.85% ليستقر عند سعر 32.75 دولار لكل برميل، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 2.74%.
  • كما هبطت العقود الآجلة تسليم 28 أغسطس/ آب 2020 (LCOQ20) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -2.53% ليستقر عند سعر 35.12 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.58%.
  • بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/تموز 2020 (NGN20) للغاز الطبيعي (Natural Gas) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.97% ليستقر على سعر 1.863 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد زيادتها أمس بنسبة بلغت 6.10%.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط ارتفعت بنحو 7.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 مايو/ آيار. وكان النفط تحت الضغط بعد أن أفاد معهد البترول الأمريكي مساء الأربعاء أن مخزونات الخام ارتفعت 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. كان المحللون قد توقعوا أن يظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الذي تمت متابعته عن كثب أن مخزونات الخام انخفضت بنسبة 1.2 مليون برميل.

عكس ارتفاع المخزونات زيادة في واردات النفط من المملكة العربية السعودية مع بدء وصول قافلة من الناقلات من النفط الخام من المملكة، وهو إرث من حرب الأسعار قصيرة الأجل بين السعوديين وروسيا التي أدت إلى انهيار النفط الخام الأسعار في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان.

وقال مات سميث مدير أبحاث السلع في كليبر داتا إن واردات الخام السعودي إلى ساحل الخليج الأمريكي بلغت 2.05 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك انخفضت مخزونات البنزين بنحو 700 ألف برميل، في حين ارتفعت المقطرات بنحو 5.5 مليون برميل. وكان المحللون قد توقعوا انخفاضاً قدره مليون برميل للبنزين وزيادة المخزون بنحو 2.5 مليون برميل للمقطرات. بينما انخفضت مخزونات الخام في كوتشينج، أوكلاهوما، مركز تسليم بورصة نيويورك التجارية، بمقدار 3.4 مليون برميل.

وأشار روبرت يوجر مدير الطاقة في ميزوهو سيكيوريتيز يو إس إيه في مذكرة، إلى أن البيانات أظهرت أن الطلب على البنزين ارتفع 463 ألف برميل يومياً، أو 6.8٪ إلى 7.253 مليون برميل يومياً، ولكنه لا يزال منخفضاً بنسبة 22.8٪ عن العام الماضي.

وفي الخلفية من ذلك كانت التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين في بؤرة اهتمام المستثمرين، بعد إعلان الرئيس ترامب عن مؤتمر صحفي حول الصين وسط مخاوف من أن التوترات بين أكبر اقتصادات العالم قد تعرض الانتعاش الاقتصادي للخطر. بعدما أصدرت حكومات الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة بيانا مشتركا يوم الخميس كررت فيه "قلقهم العميق بشأن قرار بكين بفرض قانون للأمن القومي على هونج كونج"، بعد أن أقر المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني (البرلمان الصيني) تشريعا يوم الخميس يمكن أن يحد بشكل كبير من الديمقراطية والحريات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس القياسي الأمريكي – النفط يسيطر عليه الاتجاه التصحيحي الصاعد

تراجعت العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) تسليم شهر يوليو/ تموز 2020 بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -2.94% ليستقر على سعر 32.72 دولار للبرميل الواحد.

ويأتي ذلك في ظل سيطرة موجة تصحيحية صاعدة على المدى القصير، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليحاول بهذا الانخفاض اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على الارتفاع من جديد، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط الخام بتداولاته القادمة، طيلة ثباتا لدعم 29.66، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 17.64.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.