الذهب يتراجع مع انتعاش سوق الأسهم

أكرم عادل

انخفضت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، مع صعود الأسهم العالمية استجابة لرفع عمليات إغلاق الاقتصاد، مع تراجع جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب التقارير المشجعة التي تشير إلى اقتراب الوصول إلى لقاح مضاد لوباء COVID-19، مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.

بحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش:

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM0) تسليم يونيو (حزيران) بنسبة بلغت -0.52% ليستقر عند سعر 1,696.80 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.24%.
  • بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة (SIN20) تسليم مايو (أيار) بنسبة بلغت 0.19% لتستقر عند سعر 17.628 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.27%.
  • وصعدت قليلاً أسعار العقود الآجلة للبلاتين (PLN0) تسليم يوليو (تموز) في تداولاتها لهذا لتحقق أرباحاً بنسبة 0.14% ليستقر على سعر 874.00 للأوقية الواحدة، بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -2.82%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة للبلاديوم (PAM20) تسليم يونيو (حزيران) في تداولات اليوم لتحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.61% ليستقر عند سعر 1,999.00 دولار لكل أوقية، بعد هبوطها يوم أمس بنسبة بلغت -1.62%.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

خسر الذهب قوته على خلفية انتعاش المزاج الإيجابي في سوق الأسهم الأوروبية والأمريكية. وفي الوقت نفسه قال بعض المحللين إن التفاؤل بشأن تخفيف عمليات الإغلاق وأخبار التقدم نحو التوصل إلى لقاح يرفع الشهية العامة لأصول المخاطر. فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد في وول ستريت يوم الثلاثاء.

قال كارلو ألبرتو دي كاسا كبير المحللين في أكتيف تريدز في مذكرة: يتم تداول الذهب "في سيناريو يبحث فيه المستثمرون عن محفزات جديدة لتحريك الأسواق". "إن النهج الذي شوهد على الأسهم في الأيام القليلة الماضية أدى إلى انخفاض السعر".

من جهة أخرى نددت بكين اليوم الاثنين بخطوة أمريكية لتوسيع ما يسمى قائمة الكيانات للشركات الصينية المحظورة من التعامل مع الشركات الأمريكية، بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في منطقة شينجيان أويغور ذاتية الحكم. يأتي ذلك بعد أن حذر مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض روبرت أوبراين الأحد من أن الولايات المتحدة من المحتمل أن تعاقب الصين إذا مضت قدما في خطط لسن لقوانين جديدة للأمن القومي في هونغ كونغ، حيث عادت الاحتجاجات.

قال جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو في تعليقه اليومي: "يبدو أن التشكك من كلا الجانبين تسببت في جروح عميقة جداً بحيث لا يمكن إخفاءها". "يتوقع بعض مراقبي السوق أن تكون الولايات المتحدة والصين هي" الحرب الباردة "الرئيسية التالية - مقارنة بالوضع القائم بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي الذي استمر لعقود".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للذهب – المعدن الثمين يستند لدعم محوري

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GOLD FUTURES) تسليم شهر يونيو/ حزيران بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.52% ليستقر على سعر 1,696.6 دولار للأوقية الواحدة.

ليصل الذهب إلى الاستناد لمستوى الدعم المحوري 1,700.00، وسط محاولاته المستمرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى البعيد بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة للذهب تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تظل توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط مهم جداً وهو استقرار تداولاته أعلى مستوى 1,700.00، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,788.88.

عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.