النفط يستقر فى مستهل التعاملات الاسبوعية والإنظار حول المفاوضات التجارية

طاقم ديلي فوركس

.

استقرت أسعار النفط  فى مستهل تعاملات اليوم الاثنين بعد أن قدمت كل من واشنطن وبكين تعليقات إيجابية حول إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري بينهما، حيث قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إن الصفقة التجارية الأولية ما زالت ممكنة بحلول نهاية العام

  • ارتفع خام برنت بشكل هامشي إلى 62.39 دولار للبرميل ، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة 0.15 في المائة إلى 57.85 دولار للبرميل.
  • وفى سياق متصل، من المتوقع أن يتم تمديد خطة خفض إنتاج النفط الحالية حتى منتصف عام 2020، وذلك عندما تجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في 5 ديسمبر في مقرها في فيينا.
  • ومن الجدير بالذكر أن، أسعار النفط الخام قد تراجعت يوم الجمعة ، مع جني المتداولين بعض الأرباح بعد المكاسب الأخيرة التى حققها، وذلك على الرغم من التقارير الأخيرة التي تشير إلى أن أوبك وحلفاءها يفكرون في تمديد تخفيضات الإنتاج حتى منتصف العام المقبل ويناقشون أيضًا زيادة مقدار التخفيض.
  • كذلك أدت المخاوف بشأن توقعات الطلب على الطاقة بسبب تباطؤ النمو في الاقتصادي العالمي إلى إضعاف أسعار النفط في نهاية تداولات الاسبوع الماضي.
  • وقد أنهت العقود الآجلة للنفط الخام في غرب تكساس لشهر يناير بانخفاض 0.81 دولار ، أو حوالي 1.4 ٪ ، عند 57.77 دولار للبرميل.
  • في يوم الخميس ، أغلقت عقود خام غرب تكساس الآجلة لشهر يناير على ارتفاع بنسبة 1.57 دولار ، أو 2.8 ٪ ، عند 58.58 دولار للبرميل ، وهي أعلى تسوية في حوالي شهرين لعقد الشهر الأول، وأنهت العقود الآجلة للنفط الخام برنت منخفضة 0.40 دولار إلى 63.57 دولار للبرميل.
  • وفقًا لتقرير صادر عن بيكر هيوز بعد ظهر يوم الجمعة الماضية، تم الإعلا عن توقف ثلاث منصات نفط عن العمل في الأسبوع حتى 22 نوفمبر ، مما خفض العدد الإجمالي إلى 671 ، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2017.
  • لينخفض عدد منصات النفط العاملة حتي الآن منذ 11 شهرًا على التوالي ، حيث خفضت شركات الاستكشاف والإنتاج المستقلة الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، وفي تقريرها الأخير ، قلصت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) نظرتها للاقتصاد العالمي ، قائلة إن العالم يتجه نحو أضعف نمو اقتصادي له منذ الأزمة المالية 2007-2008.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

نظرة فنية على تداولات خام برنت

  • الإتجاة العام: يتداول خام برنت في إتجاة عام صاعد على المدي المتوسط والقصير، من خلال قناة سعرية صاعدة عملت علي رفع السعر من مستويات 55 دولار والتى سجلها في بداية شهر أكتوبر الماضي، وصولاً الي مستويات 63.28 دولار، والتى سجلها فى نهاية تداولات الاسبوع الماضي، لينهي بذلك تداولات الاسبوع الماضي عند أعلي مستويات لة فى شهرين.
  • لنشهد خام برنت يستهل تعاملات الأسبوع الحالي اليوم الاثنين علي تراجعات طفيفة، حيث سجل خسائر فى بداية التعاملات الأوروبية 0.05%، عند مستويات 62.34 ، لذلك في حالة حدوث موجة جني أرباح تصحيحية لأسفل، فتعتبر مستويات 61.90 مستويات شراء جيدة علي المدى القصير، مع إستهداف مستويات 64.30 كهدف أولي.

الرسم البياني لنفط برينت

  • وبالتوجة بالنظر الي المتوسطات المتحركة ( 100 – 200 )، نجد أن السعر مستقر أعلاهما، في إشارة تأكيدية علي إستمرارية الإتجاة العام الصاعد علي المدى المتوسط والقصير، خاصاً فى ظل تواجد مؤشرتدفق السيولة عند مستويات 55، وهى تشير الي أن لا وجود سيطرة لأي من المشترين أو البائعين في الوقت الحالى.
طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.