أسعار النفط الخام تتراجع مع توقعات بعودة صادرات النفط الإيراني

|

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات اليوم الأربعاء، وذلك بعد خسائرها بالأمس حيث يراهن المتداولون على أن رحيل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون سيخفف التوترات مع إيران، مما قد يؤدي إلى رفع العقوبات الأمر الذي قد يؤدي إلى المزيد من صادرات النفط الخام في السوق.

بحلول الساعة 8.00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت العقود الآجلة  (CLU9)لنفط خام غرب تكساس (WTI) بنسبة بلغت -0.22% ليستقر عند سعر 57.76 دولار لكل برميل، وذلك بعد انخفاضه بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.29%.
  • وانخفضت أيضاً العقود الآجلة (LCOV9) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.99% ليستقر عند سعر 62.78 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت  0.18%.
  • فيما صعدت العقود الآجلة (NGU9) للغاز الطبيعي (Natural Gas) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.46% ليستقر على سعر 2.593 دولار للمتر المكعب، وذلك مقابل انخفاضه بتداولات الأمس بنسبة بلغت -0.12%.

قال الرئيس دونالد ترامب عبر تويتر إنه أخبر بولتون أنه "لم تعد هناك حاجة إليه في البيت الأبيض" وأن بولتون استقال صباح الثلاثاء، جدير بالذكر أن بولتون معروف عنه أنه من صقور الإدارة الأمريكية وكان ضد إيران، وبذلك السوق يفترض أن يفتح الباب لإجراء محادثات مع إيران، وربما" رفع للعقوبات ".

وفي نفس السياق قال وزير الخارجية مايك بومبو أمس إن ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني قد يعقدان اجتماعًا في وقت لاحق من هذا الشهر في الأمم المتحدة.

وفي الوقت نفسه في تقرير شهري خفضت إدارة معلومات الطاقة بشكل كبير توقعها حول أسعار الخام الأمريكي والعالمي القياسي لهذا العام و العام المقبل، مما ساهم في خسائر أسعار النفط الأمريكية وضعف خام برنت.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في وقت مبكر من تداولات أمس يوم مدفوعًا باحتمالات استمرار قيود الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها، ارتبطت هذه النبرة المتفائلة في جزء كبير منها بتصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان، الذي عين وزيراً للطاقة في المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليؤكد التزامه بخفض الإنتاج من جانب أوبك وحلفائها، حيث من المقرر أن يجتمع منتجو النفط يوم الخميس هذا الأسبوع في أبو ظبي، لتقييم مستويات الإنتاج بالنظر إلى أن الإنتاج الأمريكي يقترب من 12.4 مليون برميل يوميًا.

كما وجدت الأسعار بعض الدعم يوم الثلاثاء بعد أن قال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية المملوكة للدولة أرامكو السعودية إن الاكتتاب العام الأولي لشركته سيدرج محلياً قريبًا.

وعلى صعيد البيانات أظهر تقرير من معهد البترول الأمريكي أمس تراجع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي بينما ارتفع مخزون نواتج التقطير، فقد تراجع مخزون الخام 7.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر (أيلول) إلى 421.9 مليون برميل، بينما توقع المحللون انخفاضه 2.7 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.4 مليون برميل، حسبما ذكر المعهد، وتراجعت مخزونات البنزين 4.5 مليون برميل، مقارنة مع توقع المحللين بانخفاض قدره 847 ألف برميل، و زادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بنحو 618 ألف برميل مقارنة مع توقعات بارتفاعها 72 ألف برميل.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي 200 ألف برميل يوميا إلى 6.8 مليون برميل يوميا، مع ارتفاع استهلاك الخام بمصافي التكرير 208 آلاف برميل يوميا.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل التقني للعقود الآجلة لنفط خام برنت القياسي البريطاني- النفط الخام يستجمع قواه الإيجابية

تراجعت العقود الآجلة لنفط خام برنت القياسي بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليجني أرباح ارتفاعاته الاخيرة وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً ليساعده على الارتفاع من جديد.

الرسم البياني لعقود الآجلة لنفط خام برنت القياسي البريطاني

ويتأثر النفط الخام من تركيبة فنية إيجابية متكونة على المدى القصير وهو نموذج الوتد الهابط كما هو موضح بالرسم البياني أعلاه لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً إيجابياً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، أمام وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، رغم استمرار توارد الإشارات الإيجابية منها حتى تلك اللحظة.

توقعاتنا إيجابية للنفط الخام بتداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات مستوى الدعم 61.40، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 67.63.

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة فهو مسؤول عن إدارة العديد من المحافظ بسوق الفوركس وأسواق الأسهم العربية والأمريكية والعقود الآجلة للسلع ويهتم بالأسواق العربية والسعودية وأسواق الأسهم العالمية. له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.