النفط الخام يتعافى بعد تقرير معهد الطاقة الأمريكي

|

صعدت أسعار النفط الخام بتداولات اليوم الأربعاء لتعزز من مكاسب أمس، ويستقر خام برنت القياسي البريطاني أعلى مستوى 60 دولار للبرميل الواحد، بعد صدور تقرير من معهد البترول الأمريكي أمس أظهر تراجع مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من التوقعات للأسبوع الماضي، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون محضر نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأخير، لاستشراف مستقبل الفائدة الأمريكية وسط توقعات بخفضها في اجتماع البنك القادم.

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش

  • صعدت العقود الآجلة  (CLU9)لنفط خام غرب تكساس (WTI) بنسبة بلغت 1.05% ليستقر عند سعر 56.70 دولار لكل برميل، وذلك بعد ارتفاعها بتداولات الأمس بنسبة بلغت  0.23%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة (LCOV9) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.40% ليستقر عند سعر 60.87 دولار للبرميل الواحد، وصعدت أيضاً بتداولات الأمس بنسبة بلغت  0.49%.
  • وصعدت أيضاً العقود الآجلة (NGU9) للغاز الطبيعي (Natural Gas) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.45% ليستقر على سعر 2.228 دولار للمتر المكعب، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.36%.

أفاد معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء في تقرير له أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بشكل فاق التوقعات بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 16 أغسطس (آب)، كما أظهر التقرير انخفاض مخزونات البنزين بنحو 403 ألف برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بقدار 1.8 مليون برميل، وسيتم نشر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وهدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس بمن سيتعاون مع ناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها بمضيق جبل طارق بقوله ستطوله العقوبات الأمريكية وأضاف بومبيو إن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما في وسعها من إجراءات لمنع ناقلة إيرانية في البحر المتوسط من توصيل النفط إلى سوريا في خرق للعقوبات الأمريكية.

وما دعم من أسعار النفط صدور بيانات أظهرت انخفاض صادرات النفط للملكة العربية السعودية (أكبر مصدر للخام في العالم)، في يونيو حزيران، تماشياً مع سياسة منظمة الأوبك بخفض الدول المصدرة إنتاجها لدعم الأسعار.

وسيصدر في وقت لاحق من اليوم محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي انعقد في نهاية الشهر الماضي يوليو (تموز)، هذا الاجتماع الذي خفضت فيه اللجنة أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة مئوية، للمرة الأولى منذ ما قبل الأزمة المالية العالمية عام 2008، حيث سيلتقط المستثمرون أي إشارات أو تلميحات برؤية البنك المركزي نحو مستقبل السياسة النقدية وتأثير ذلك على الاقتصاد المحلي.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل التقني لأسعار نفط خام غرب تكساس الأمريكي - النفط بمنطقة مقاومة مفصلية

ارتفعت أسعار نفط خام غرب تكساس بتداولاته الأخيرة على المدى القصير، ليصل السعر لمنطقة مقاومة تعد نقطة محورية لتحديد اتجاهات السعر القادمة، فهذه المنطقة تحديداً تتجمع فيها كل الضغوط السلبية على حركة السعر دفعة واحدة لهذا تكتسب تلك الأهمية.

الرسم البياني لأسعار نفط خام غرب تكساس الأمريكي

يعيد النفط الخام غرب تكساس بتلك المنقطة اختبار مستوى المقاومة المحوري 57.199، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة صاعدة بالمدى المتوسط والتي بدأها من سعر 42.206 وانتهت عند القمة التي سجلها على سعر 66.466، في نفس الوقت يختبر أيضاً بتلك المنطقة مقاومة خط اتجاه هابط على المدى القصير مثلما هو موضح بالرسم البياني أعلاه لفترة زمنية (يومية)، ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر مما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي، في ظل استمرار الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

نحن نتوقع عودة انخفاض أسعار النفط الخام طيلة ثبات مستوى المقاومة المحوري 57.199، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 54.336 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المتتالية التصحيحية لفيبوناتشي التي أشرنا إليه، جدير بالذكر إن تلك النظرة السلبية ستتحول تماماً إلى نظرة إيجابية في حالة ان نجح السعر باختراق تلك المقاومة

 

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة فهو مسؤول عن إدارة العديد من المحافظ بسوق الفوركس وأسواق الأسهم العربية والأمريكية والعقود الآجلة للسلع ويهتم بالأسواق العربية والسعودية وأسواق الأسهم العالمية. له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.