أسعار الذهب عند أدنى مستوياتها في أسبوعين

|

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية اليوم الجمعة، لتعمق من خسائر أمس وتصل لأدنى مستوياتها في خلال أسبوعين، ولكنه يتداول على ارتفاع خلال هذا الشهر، لتظل تحركاته حول محور المستوى النفسي 1,500.00، وذلك وسط انتظار المستثمرين بدء ندوة رؤساء البنوك المركزية في قاعة جاكسون هول اليوم الجمعة، ومن المنتظر أن يلقي فيه السيد جيروم باول رئيس المركزي الفيدرالي خطاباً له لتوضيح نظرته للاقتصاد ومستقبله، وذلك بعد ضبابية المشهد التي خلفها محضر اجتماع الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، فقد أوضح انقسام أعضاء اللجنة حول مستقبل السياسة النقدية في البلاد ونظرتهم للمزيد من التخفيض لأسعار الفائدة.

بحلول الساعة 11:10 بتوقيت جرينتش:

  • هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ9) تسليم ديسمبر (أيلول) بنسبة بلغت -0.18% ليستقر عند سعر 1,505.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضه أمس بنسبة بلغت -0.48%.
  • وتراجعت أيضاً أسعار الذهب (XAUUSD) بتعاملاته الفورية خلال تداولات اليوم بنسبة بلغت -0.08% ليستقر عند سعر 1,496.35 دولار لكل أوقية.
  • وهبطت كذلك العقود الآجلة للفضة (SIU9) تسليم ديسمبر (أيلول) اليوم بنسبة بلغت -0.05% ليستقر عند سعر 17.032 دولار للأوقية الواحدة، وذلك بعد تراجعها بتداولات الأمس بنسبة بلغت -0.65%.
  • فيما ارتفعت أسعار الفضة (XAGUSD) في تعاملاتها الفورية بتداولاتها اليومية بنسبة بلغت -0.05% لتستقر على سعر 17.06 دولار لكل أوقية.
  • وصعدت أيضاً العقود الآجلة للبلاتين (PLV9) في تداولاته لهذا اليوم بنسبة 0.13% ليستقر على سعر 863.05 دولار للأوقية الواحدة، بعدما ارتفعت كذلك بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.57%.
  • في المقابل انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم (PAU9) في بداية تداولاته اليوم بنسبة -0.29% ليستقر عند سعر 1,481.60 دولار لكل أوقية، بعدما ارتفعت بتداولات الأمس بنسبة بلغت  1.30%.

يترقب المستمرون حول العالم خطاب رئيس البنك المركزي الفيدرالي جيروم باول والذي سيلقيه في وقت لاحق من اليوم الجمعة بندوة لرؤساء البنوك المركزية في قاعة جاكسون هول بولاية وايومنج، ويتوقع المحللون أن يؤكد باول تخفيض سعر الفائدة في سبتمبر على نطاق واسع، وذلك بعد الشكوك التي أثارها نتائج اجتماع محضر الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي حول اقتناع أعضاء لجنة السياسات على تقديم المزيد من الحوافز للأسواق، حيث وضح أنهم منقسمون بشأن المزيد من التخفيض لسعر الفائدة في اجتماع البنك القادم والمزمع انعقاده يومي 17-18 من شهر سبتمبر (أيلول) القادم.

وصدرت بالأمس بيانات متباينة من الولايات المتحدة أظهرت تراجع القطاع الصناعي بالولايات المتحدة في الوقت الذي شهد فيه سوق العمل تحسناً ملحوظاً بعد انخفاض إعانات البطالة بشكل فاق التوقعات بالأسبوع الماضي المنتهي في اليوم 16 من الشهر الجاري.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية - المعدن الثمين ينخفض رغم انه محاط بالضغوط الإيجابية

انخفضت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط محاولاته المستمرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على اكتساب زخماً إيجابياً ليستعيد تعافيه ويرتفع من جديد.

الرسم البياني للذهب مقابل الدولار الامريكي

ويأتي انخفاض الذهب وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط اتجاه ، وبدعم إيجابي متواصل من تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ونلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر مما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمعدن الأصفر مستمرة حتى تلك اللحظة، خاصة في حالة عودة استقراره أعلى المستوى المفصلي 1,500.00، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 1,535.00 من جديد استعداداً لمهاجمته.

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة فهو مسؤول عن إدارة العديد من المحافظ بسوق الفوركس وأسواق الأسهم العربية والأمريكية والعقود الآجلة للسلع ويهتم بالأسواق العربية والسعودية وأسواق الأسهم العالمية. له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.