زيادة مخزونات النفط الامريكية يدعم أستمرار خسائر أسعار النفط الخام

|

أسعار النفط الخام تواصل وتيرة الانخفاض بقوة بعد أن أظهرت البيانات زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 31 مايو. وأثارت المراجعة النزولية من قبل البنك الدولي في توقعاته للنمو الاقتصادى العالمي ، وانخفاض توقعات صندوق النقد الدولي للنمو الاقتصادي الصيني والبيانات الصادرة عن ADP والتي أظهرت ضعف نمو العمالة في القطاع الخاص في الولايات المتحدة الامريكية المخاوف بشأن الطلب على الطاقة وأثرت على أسعار النفط. وعلى صعيد الاسعار تراجع سعر خام غرب تكساس الى 51.68 دولار للبرميل ، بعد انخفاضه إلى مستوى 50.66 دولار في الجلسة السابقة ، وهو أدنى مستوى له منذ 15 يناير. وتراجع سعر خام برنت الى 60.67 دولار للبرميل.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة تصل إلى 22٪ منذ أن وصلت إلى 66.30 دولار للبرميل في 23 أبريل 2019.

ووفقا للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة (EIA) صباح الأربعاء ، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بنحو 6.8 مليون برميل في الأسبوع حتى 31 مايو ، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 900000 برميل فقط. وأفادت بيانات ادارة معلومات الطاقة أيضا بأن المخزونات في مركز كوشينج بولاية اوكلاهوما ارتفعت 1.8 مليون برميل. كما أظهرت بيانات أدارة معلومات الطاقة ايضا زيادة بمقدار 208 الف برميل في إمدادات البنزين الأسبوع الماضي. وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.08 مليون برميل.

ذكر التقرير أيضا بأن إنتاج النفط في الولايات المتحدة الامريكية أرتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 12.4 مليون برميل يوميًا.

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أصدر معهد البترول الأمريكي (API) تقريراً يظهر زيادة مفاجئة في مخزون النفط الخام بقيمة 3.545 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 31 مايو. كما أظهر التقرير زيادة في مخزون البنزين بمقدار 2.7 مليون برميل وزيادة 6.3 مليون برميل في إمدادات نواتج التقطير. وانخفضت أسعار النفط بشكل كبير على الرغم من تخفيض الإنتاج من قبل أوبك وحلفائها. ومن المقرر أن تجتمع المجموعة في أوائل شهر يوليو لتقرير مسار العمل في المستقبل فيما يتعلق بخفض الإنتاج لدعم مزيد من الارتفاع لاسعار النفط الخام. 

الرسم البياني لاسعار النفط الخام

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.