إنخفاض أسعار النفط الخام مع زيادة مخزونات النفط الامريكية

|

تواصل اسعار النفط الخام العالمية تراجعها مع بدء الاعلان عن أرقام مخزونات النفط الامريكية حيث أعلن معهد البترول الامريكي زيادة مخزونات النفط الامريكي بنحو 3.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 31 مايو ، وزيادة مخزونات البنزين بمقدار 2.7 مليون برميل، في حين ارتفعت إمدادات نواتج التقطير بنسبة 6.3 مليون برميل. وعلى صعيد الاسعار سجل سعر خام غرب تكساس مستوى 53.48 دولار للبرميل وسجل سعر خام برنت مستوى 62.00 دولار للبرميل. التوترات التجارية العالمية لاتزال تضعف الطلب على النفط الخام وبالتالى تؤثر سلبا على أى مكاسب جديدة للاسعار.

قد أدى انتعاش أسواق الأسهم بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى توقعات بتخفيض محتمل في سعر الفائدة الامريكية في وقت ما في المستقبل المنظور. ومن المرجّح أن تسهم آفاق أوبك والحلفاء في تمديد تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد نهاية شهر يونيو في زيادة أسعار النفط. ومن المرجح أن تبحث أوبك وحلفاؤها في أوائل يوليو مناقشة تمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد يونيو.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح فى وقت سابق من هذا الاسبوع الى إن هناك إجماعًا بين المنتجين على مواصلة العمل "للحفاظ على استقرار السوق" في النصف الثاني من العام. وفي الوقت نفسه ، قال رئيس روسنفت ايغور تشين إنه يتعين على روسيا أن تساهم فى ذلك وسيطلب تعويض من الحكومة إذا تم تمديد التخفيضات.

فى وقت لاحق اليوم ستعلن أدارة معلومات الطاقة الامريكية أرقامها حول مخزونات النفط الأمريكية وسط توقعات بأنخفاض مخزونات النفط بمقدار 1.7 مليون برميل.

الرسم البياني للنفط الخام

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.