أسعار النفط الخام تحاول الارتداد لاعلى بعد الخسائر القوية مؤخرا

|

 

بعد انخفاض أسعارالنفط الخام العالمية بالقرب من أدنى مستوى لها منذ منتصف يناير الماضى تحاول الارتداد لأعلى. حيث إنتعشت أسعار النفط مع تراجع المخاوف بشأن الطلب على الطاقة قليلاً, وسط تقارير تفيد بأن الإدارة الأمريكية ستؤخر على الأرجح الرسوم الجمركية على الواردات المكسيكية. وعلى صعيد الاسعار إرتفع خام غرب تكساس الى 52.59 دولار للبرميل. وأرتفع سعر خام برنت الى مستوى 61.68 دولار للبرميل. ومما زاد من الضغوط على أسعار النفط الخام مؤخرا تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه سيقرر المزيد من التعريفات الصينية بعد اجتماع مجموعة العشرين وأنه قد تكون هناك رسوم جمركية على السلع الصينية الأخرى بقيمة 300 مليار دولار.

وتأثرت أسعار النفط الخام بقوة على الجانب السلبى بعد أن أظهرت البيانات زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي. ووفقًا للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة (EIA) يوم الأربعاء ، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو. وهذا مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 900000 برميل. وقالت ادارة معلومات الطاقة ان المخزونات في مركز كوشينج بولاية اوكلاهوما ارتفعت 1.8 مليون برميل. كما أظهر التقرير زيادة بمقدار 208 آلاف برميل في إمدادات البنزين الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.08 مليون برميل.

من المقرر أن يجتمع أعضاء أوبك وحلفاؤها في أوائل يوليو لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد قيود المعروض أو إنهاء الاتفاق. وأبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحفظًا من أوبك فيما يتعلق بتعريف السعر العادل للنفط. وقال ان البلاد ستتخذ قرارا بشأن خفض الانتاج بالتشاور مع أعضاء أوبك.

أسعار النفط

 

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.