سعر خام برنت يصل إلى مستوى 75 دولارًا للمرة الأولى خلال عام 2019

|

ارتفع سعر خام برنت يوم الخميس فوق 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى في عام 2019 في أعقاب تشديد العقوبات على إيران، في حين أن المكاسب في الأسعار الأمريكية تعثرت بسبب زيادة العرض الأمريكي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى أعلى مستوى في 2019 عند 75.01 دولارًا للبرميل يوم الخميس، وكانت عند مستوى 74.90 دولارًا للبرميل في الساعة 0705 بتوقيت جرينتش، بارتفاع 33 سنتًا أو 0.4% عن إغلاقها الأخير.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) الأمريكي  65.94دولارًا للبرميل، بزيادة 5 سنتات عن مستواها السابق.

قال المتداولين إن برنت يتلقى الدعم يوم الخميس من توقف صادرات النفط الروسية إلى بولندا وألمانيا عبر خط أنابيب بسبب مخاوف الجودة.

قالت الولايات المتحدة هذا الأسبوع إنها ستنهي جميع الإعفاءات من العقوبات المفروضة على إيران، وتطالب الدول بوقف واردات النفط من طهران من مايو أو مواجهة عقوبات من واشنطن.

يأتي قرار الولايات المتحدة في محاولة لخفض صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر وسط تخفيضات في الإمدادات بقيادة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) منذ بداية العام بهدف رفع الأسعار. نتيجة لذلك، ارتفعت أسعار برنت بنسبة 40% تقريبًا منذ يناير.

على جانب العرض، ارتفع إنتاج النفط الخام الأمريكي بأكثر من مليوني برميل يوميًا منذ أوائل عام 2018 إلى مستوى قياسي بلغ 12.2 مليون برميل يوميًا، مما يجعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم قبل روسيا والسعودية.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن ارتفاع مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة ارتفع في الأسبوع الماضي إلى 460.63 مليون برميل. وكان ذلك ارتفاعا قدره 1.3 مليون برميل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.