سعر النفط الخام يرتفع قبل فرض عقوبات أمريكية على إيران الشهر المقبل

|

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، بفعل العقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق ضد صادرات النفط الإيرانية والتي من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل.

وقد ساعدت المكاسب على تعويض بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية وبعد أن قالت السعودية وروسيا أنهما سترفعان الإنتاج على الأقل جزئياً لتعويض الانقطاعات المتوقعة من إيران.

وبلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 84.94 دولار للبرميل في الساعة 0008 بتوقيت جرينتش بارتفاع 36 سنتا أو 0.4% عن آخر إغلاق له.

ارتفعت العقود الآجلة لخام WTI 41 سنتًا، أو 0.6%، عند 77.74 دولار للبرميل.

الشعور العام في سوق النفط تصاعدي.

تراكمت لدى المتداولين الماليين مراكز شراء تصاعدية تراهن على ارتفاع إضافي في الأسعار يصل إلى 1.2 مليار برميل من النفط.

في الوقت نفسه، انخفض عدد مراكز البيع على العقود الآجلة الست لعقود النفط الأكثر أهمية وعقود الخيارات إلى أدنى مستوى له منذ عام 2013، مما خلق اختلالًا شبه قياسيًا بين المواقف التصاعدية والتنازلية في أسواق النفط الخام.

قال وزير النفط السعودي خالد الفالح إن المملكة زادت إنتاجها من النفط الخام بشكل كبير وستتجاوز الرقم 10.7 مليون برميل في اليوم في نوفمبر ، وفقا لتقرير كاليشانك إنرجي.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.