تقدم أسعار النفط بنسبة 1% بعد يومين من الخسائر الكبيرة

تقدمت أسعار النفط الخام بنسبة 1% يوم الجمعة، مرتدة بعد يومين من الانخفاضات الثقيلة بدعم من واردات الخام الصينية القوية، لكنها كانت متجهة إلى أول انخفاض أسبوعي لها خلال خمسة أسابيع.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا أو 1.1% إلى 81.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 4.55 بتوقيت جرينتش. وانخفض العقد بنسبة 3.4 % يوم الخميس بعد الانخفاضات الحادة في أسواق الأسهم والمؤشرات التي تشير أن المخاوف من العرض مبالغ فيها.

ما زال برنت يتجه نحو الانخفاض بنسبة 3.6% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض خلال حوالي أربعة أشهر.

ارتفعت العقود الآجلة لخام WTI 75 سنت، أو 1.1%، إلى مستوى 71.72 دولار، بعد تراجع بنسبة 3% في الجلسة السابقة. يتحرك خام WTI في طريقه إلى الانخفاض بنسبة 3.5% هذا الأسبوع.

ووجدت الأسهم الآسيوية أرضية أكثر ثباتاً بشكل طفيف يوم الجمعة، لتتحرك نحو المكاسب الأولى خلال أسبوعين، ولكن الهبوط استمر في شنغهاي بعد أن واصلت وول ستريت انخفاضها إلى الجلسة السادسة.

انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.3% يوم الجمعة.

على صعيد النفط، سجلت واردات الصين من النفط الخام في شهر سبتمبر أعلى مستوى لها منذ مايو ، حسبما أظهرت بيانات الجمارك يوم الجمعة.

في مكان آخر، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 6 ملايين برميل الأسبوع الماضي، حسبما أفادت إدارة معلومات الطاقة، بأكثر من ضعف توقعات المحللين بزيادة بمقدار 2.6 مليون برميل.

وخفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل للشهر الثالث على التوالي، معزية ذلك إلى المصاعب التي تواجه الاقتصاد الأوسع نطاقا من النزاعات التجارية وتقلبات الأسواق الناشئة.

وقال الامين العام للمجموعة يوم الخميس ان أوبك ترى أن التوريد في سوق النفط قوي بشكل جيد وأن هناك القلق من خلق وفرة في العام المقبل.

في خليج المكسيك في الولايات المتحدة، خفض المنتجون الإنتاج بنسبة 40% يوم الخميس بسبب إعصار مايكل، حتى مع بدء بعض المشغلين في إعادة فرق العمل إلى المنصات البحرية.

ضرب إعصار مايكل سواحل فلوريدا يوم الاربعاء كثالث اعصار قوي يضرب البر الرئيسى الامريكى. لقد ضعف منذ ذلك الحين وتحول إلى عاصفة استوائية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.