ارتفاع أسعار النفط بسبب انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، والعقوبات المفترضة على إيران

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد صدور تقرير عن انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية والعقوبات التي تلوح في الأفق ضد إيران مما زاد التوقعات بتضييق العرض، في حين حذرت روسيا أكبر منتج من السوق العالمية الهشة.

بلغ سعر العقود الآجلة لخام WTI في المتوسط ​​ 69.93دولار للبرميل في الساعة 0646 بتوقيت جرينتش بارتفاع 68 سنتا أو 1% بعد آخر استقرار. ارتفعت العقود الآجلة ATI بنسبة 2.5% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً أو 0.4% إلى 79.36 دولاراً للبرميل. ارتفع برنت لأربع جلسات متتالية، مرتفعًا بنسبة 2.2٪ في اليوم السابق.

انخفضت مخزونات الخام الامريكية بمقدار 8.6 مليون برميل فى الاسبوع حتى 7 سبتمبر الى 395.9 مليون برميل، وفقا لما ذكره معهد البترول الامريكى اليوم الثلاثاء. ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) البيانات الرسمية يوم الأربعاء.

خارج الولايات المتحدة ، يركز المتداولين على تأثير العقوبات الأمريكية على إيران التي ستستهدف صادرات النفط من نوفمبر.

وضغطت واشنطن على حكومات أخرى لتخفيض الواردات أيضا، والعديد من الدول والشركات تراجعت بالفعل وتقلص مشترياتها، مما أثار التوقعات بسوق أشد.

حذر وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك اليوم الاربعاء من تأثير العقوبات الامريكية ضد ايران. في ذلك الشهر، أنتجت روسيا 11.247 مليون برميل في اليوم، وهو رقم قياسي منذ ما قبل فترة الاتحاد السوفييتي.

كما كانت أسواق النفط تتطلع إلى إعصار فلورنس البحري في الولايات المتحدة وسط تزايد الطلب على البنزين والديزل، على الرغم من أن إنتاج النفط الخام لن يتأثر بالطريق الحالي للعاصفة.

من المتوقع ان تصل العاصفة الى الساحل الشرقى الامريكى يوم الجمعة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.