الذهب يرتفع والتركيز على محضر اجتماع البنك الفدرالي

|

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء قبل الإعلان عن غداً عن محضر اجتماع البنك الفدرالي الأخير، والذي من الممكن أن يقدم أدلة عن وتيرة رفع معدلات الفائدة من قبل البنك. تقدم الذهب الفوري 0.2% إلى 1279.21$ للأونصة عند الساعة 0554 بتوقيت غرينيتش.

تراجع الذهب بحوالي 1.4% يوم الإثنين في أكبر تراجع له خلال يوم واحد منذ تاريخ 11 سبتمبر. وتقدمت عقود الذهب الأمريكي لشهر ديسمبر بنسبة 0.3% إلى 1279.20$.

تميل معدلات الفائدة الأعلى إلى دعم الدوالار ورفع عوائد السندات، ما يضع الضغط على الذهب من خلال زيادة تكلفة فرصة امتلاك السبائك التي لا تعطي عوائد.

قالت رئيسة البنك الفدرالي "جانيت يللين" يوم الإثنين بأنها سوف تستقيل من منصبها في مجلس إدارة البنك الفدرالي عندما يتم تأكيد وتعيين جيرومي بويل بدلاً منها كرئيس للبنك الأمريكي المركزي.

اسعار السلع

كما كان المتداولين كذلك يراقبون الطلب على الذهب كأصل آمن بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع كوريا الشمالية على قائمة الدول الراعية للإرهاب يوم الإثنين.

في الأسواق الأخرى، خسر الدولار بعض مكاسبه في تداولات آسيا، ولكنه بقي قريباً من أعلى مستوى له خلال أسبوع مقابل سلة من العملات، حيث أن الغموض السياسي الألماني يستمر بالضغط على اليورو.

ارتفعت الفضة بنسبة 0.2% إلى 16.95$ للأونصة، وتقدم البلاتينيوم 0.5% إلى 928.50$ والبلاديوم بنسبة 0.3% إلى 991.50$ للأونصة. يوم الإثنين، تراجعت الفضة 2.3% في أكبر نسبة خسارة يومية منذ تاريخ 26 سبتمبر، في حين أن البلاتينيوم خسر حوالي 3%، مسجلاً أسوء يوم له منذ بداية شهر مايو.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.