الذهب يتقدم مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته خلال شهر ونصف

|

تقدمت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن وصلت إلى أدنى المستويات خلال 7 أسابيع في الجلسة السابقة، مدعومة بتراجع الدولار من أعلى مستوياته خلال شهر ونصف مقابل سلة من العملات.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 1,275.34$ للأونصة عند الساعة 3:38 بتوقيت غرينيتش. ووصل إلى أدنى المستويات منذ منتصف أغسطس عند 1,267.76$ يوم الثلاثاء.

كما تقدمت عقود الذهب الأمريكي لطلبية شهر ديسمبر بنسبة 0.3% إلى 1,278$ للأونصة.

تراجع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية بسبب توقعات خيارات الرئيس الأمريكي للرئيس القادم للبنك الفدرالي، والذي قد يكون مرشحاً أقل تشدداً مما كان يعتقد سابقاً.

في هذه الأثناء، استمرت الأسهم بالتقدم، مع صعود مؤشر Nikkei الياباني إلى أعلى مستوياته منذ شهر أغسطس 2015، على خلفية مبيعات السيارات الأمريكية القوية في شهر سبتمبر. وأغلقت 3 مؤشرات أمريكية رئيسية عند ارتفاعات قياسية يوم الثلاثاء على مؤشرات النمو الإقتصادي العالمي القوي.

الدولار الأضعف يجعل السبائك أرخص بالعملات الأخرى، في حين أن الأسهم الأقوى تشير إلى زيادة الرغبة بالمخاطرة بين المستثمرين.

بين المعادن الثمينة الأخرى، تقدم الفضة بنسبة 0.8% إلى 16.72$ للأونصة. تقدم البلاتينيوم 0.5% إلى 912$ للأونصة، في حين تقدم البلاديوم 0.7% إلى 921$ للأونصة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.