تراجع أسعار الذهب أكثر مع تقدم الدولار الأمريكي

الخميس, 14 سبتمبر, 2017 11:59

تراجعت أسعار الذهب اليوم بعد أن بدأ التقدم في شهر أغسطس وبداية سبتمبر بالتلاشي هذا الأسبوع.

تراجعت الاسعار ما دون 1322$ للأونصة هذا الصباح، ولكنه ارتفع مذ ذلك الحين إلى 1327.60$ بنسبة 0.03% فقط ما دون سعر إغلاق الأمس.

اقترب الذهب من 1350$ ووصل إلى أعلى مستوى له خلال العام يوم الجمعة، ولكنه خسر هذه المكاسب هذا الأسبوع، حيث تقدم الدولار الأمريكي.

تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له خلال عامين ونصف مقابل سلة من العملات،ووصل إلى أدنى مستوى له خلال 10 أشهر مقابل الين الأسبوع الماضي، ولكنه تقدم هذا الأسبوع وكان ثابتاً اليوم قبل الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكي عن شهر أغسطس.

مدد الدولار تقدمه خلال الجلسة الآسيوية، مرتفعاً لليوم الثالث خلال الأيام الأربعة الماضية. حصل الدولار الأمريكي هذا الأسبوع على الدعم من التفائل المتجدد بشأن الإصلاح الضريبي وتراجع التوترات الجيوسياسية والمخاوف بشأن الأعاصير.

ارتفعت أسعار الذهب خلال شهر يوليو وأغسطس وبداية سبتمبر، حيث تصاعدت الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وفضل المستثمرين الأصول الآمنة على الأصول الأكثر مخاطرة لرفع قيمة الذهب إلى أعلى سعر منذ تولي دونالد ترامب للسلطة في شهر نوفمبر 2016.

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، قامت كوريا الشمالية بإختبار أقوى سلاح نووي لديها حتى الآن، والذي قيل بأنه كان عبارة عن قنبلة هيدروجينية متطورة صممت لصواريخ طويلة المدى.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن