تقدم أسعار الذهب على خلفية تراجع الدولار والتركيز على مؤتمر جاكسون هول

|

تقدمت أسعار الذهب يوم الأربعاء، حيث أن الدولار الأمريكي تراجع بعد الملاحظات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي أدت إلى زيادة المخاوف بالإغلاق الحكومي، في حين أن المستثمرين ينتظرون المزيد من التوجيه من المؤتمر السنوي للبنوك المركزية هذا الأسبوع.

تقدم الذهب بنسبة 0.1% إلى1,285.30$ للأونصة عند الساعة 12:25 بعد أن تراجع بنسبة 0.5% في الجلسة السابقة. عقود الذهب الأمريكي لشهر ديسمبر لم تتغير عند 1,290.90$ للأونصة.

تتهيئ الأسواق للإجتماع السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول، وايومنغ يومي الخميس والجمعة.، حيث سوف يلقي كلٍ من جانيت يللين، رئيسة البنك الفدرالي، وماريو دراغي، رئيس البنك الأوروبي المركزي كلمات عن التوقعات بشأن السياسة المالية ومعدلات الفائدة. كما أن من المقرر أن يلقي دراغي كذلك كلمة لاحقاً اليوم في ألمانيا.

معدلات الفائدة الأعلى من الممكن أن تدعم الدولار وتدفع بالعوائد إلى الأعلى، ما يضع الضغط على أسعار الذهب من خلال زيادة تكاليف فرصة امتلاك السبائك التي لا تعطي عوائد.

طبقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، مستهدفة الشركات والأفراد الصينية والروسية الذين يدعمون برامج الأسلحة في بيونجيانج، ولكنها لم تقم بتطبيقها على البنوك الصينية المتوقعة.

من بين المعادن الثمينة الأخرى، تراجع الفضة بنسبة 0.2% إلى 16.94$ للأونصة، في حين أن البلاتينيوم لم يتغير عند 974.85$.

تراجع البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 925.25$ بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له خلال 16 عام عند 940$ يوم الثلاثاء.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.