الذهب يتراجع قبل الإعلان عن محضر البنك الفدرالي

|

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع تقدم الدولار الأمريكي، حيث ينتظر المستثمرين محضر اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي المنعقد في شهر يوليو من أجل الحصول على أدلة بشأن وتيرة رفع معدلات الفائدة.

تراجع الذهب الفوري بنسبة 0.2% إلى 1,269.11$ للأونصة عند الساعة 07:12 بتوقيت غرينيتش، بعد جلستين متتاليتين من التراجعات.

عقود الذهب الأمريكي لشهر ديسمبر تراجعت بحوالي 0.4% إلى 1,274.90$ للأونصة.

حقق الدولار الأمريكي مكاسب كبيرة يوم الأربعاء بعد أن كشفت أرقام مبيعات التجزئة الأمريكية عن فرصة لعملية رفع أخرى لمعدلات الفائدة الأمريكية هذا العام، في حين تقدمت الأسهم الآسيوية قليلاً عندما قام القائد الكوري الشمالي "كيم جونج أون" بتأجيل إطلاق صواريخ تجاه منطقة غوام.

من الممكن أن يقوم الذهب الفوري بإختبار المقاومة عند المستوى 1,278$ للأونصة، والإختبار فوق ذلك المستوى من الممكن أن يؤدي إلى مكاسب نحو مستوى المقاومة التالي عند 1,286$، بحسب "وانج تاو" المحلل التقني لدى رويترز.

من بين المعادن الثمينة الأخرى، تقدمت الفضة بنسبة 0.1% إلى 16.61$ للأونصة، وارتفع البلاتينيوم بنسبة 0.26% إلى 959.50$ للأونصة.

لم يتغير البلاديوم كثيراً عند 885.25$ بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع في وقت سابق من الجلسة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.