الذهب يبتعد عن أعلى مستوى له خلال 7 أسابيع بسبب ثبات الدولار

|

تراجع الذهب يوم الأربعاء مع ثبات الدولار وقيام المستثمرين بتحصيل الأرباح بعد البيانات الأمريكية الضعيفة التي دفعت بالأسعار إلى أعلى المستويات خلال 7 أسابيع.

عقود الذهب الأمريكي لطلبية شهر ديسمبر تراجعت 0.6% إلى 1,271.70$ للأونصة.

مقياس النشاط الصناعي الأمريكي تراجع من أعلى مستوى له خلال ما يقارب 3 سنوات في شهر يوليو وسط تباطئ في الطلبات الجديدة، وبالكاد ارتفع الإنفاق الإستهلاكي في الشهر السابق، مهيئاً الوضع لتوسع اقتصادي متواضع خلال الربع الثالث.

تمسك الدولار الأمريكي بالمكاسب المتواضعة يوم الأربعاء بعد ان ارتد من أدنى المستويات خلال 15 شهر، واستفاد من التوقف المؤقت في بيع الدولار، مع بدأ المستثمرين بتهيئة أنفسهم للأحداث الرئيسية هذا الأسبوع، والتي أهمها هو تقرير وظائف الولايات المتحدة يوم الجمعة.

بالنسبة للتأثير المحتمل على الدولار الأمريكي، كان السوق ينتظر تقرير الوظائف الأمريكية من ADP والتصريحات من رئيس البنك الفدرالي في سان فرانسيسكو "جون ويليامز" و رئيس الفرع في كاليفورنيا "لوريتا ميستر" لاحقاً خلال الجلسة.

تراجعت الفضة 0.6% إلى 16.60$ للأونصة. ولامست أعلى مستوياتها منذ 29 يونيو في وقتٍ سابق خلال الجلسة.

تراجع البلاتينيوم 0.2% إلى 942.30$ للأونصة، بعد أن ارتفع إلى أعلى المستويات خلال 7 أسابيع في وقت سابق خلال اليوم. تراجع البلاديوم 0.3% إلى 889.25$ للأونصة. في الجلسة السابقة، سجل أعلى مستوى له منذ تاريخ 13 يونيو.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.