أسعار الذهب العالمية ما تزال ثابتة بسبب الدولار الضعيف

|

تقدمت أسعار الذهب يوم الجمعة، حيث تراجع الدولار الأمريكي وتجنب المخاطر بسبب الأحداث الجيوسياسية التي دعمت الطلب على الذهب الآمن.

الذهب الفوري تقدم بنسبة 0.1% إلى 1251.96$ للأونصة عند الساعة 10:13. وتراجع بنسبة 0.1% خلال الأسبوع، واتجه نحو الأسبوع الثالث على التوالي من التراجع. عقود الذهب الأمريكي عن شهر أغسطس تقدمت بنسبة 0.3% إلى 1,252.60$ للأونصة.

الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتطورات المتعلقة بكوريا الشمالية، من بين العوامل التي تزيد من طلب الذهب الآمن، بحسب ما قاله " براين لان" المدير العام لدى شركة GoldSilver Central لتداول الذهب في سنغافورة.

يستخدم الذهب كبديل إستثماري خلال فترات الغموض السياسي والمالي. سوف يراقب المستثمرين البيانات الإقتصادية الأمريكية الأسبوع القادم من أجل الحصول على أدلة بشأن قرار رفع أسعار الفائدة من البنك الفدرالي.

البيانات الأمريكية المتوقعة الأسبوع القادم تضمن مؤشر ثقة المستهلك عن شهر يونيو، ومبيعات المنازل المعلقة ومخزون النفط الخام وبيانات الناتج القومي الإجمالي المعدلة عن الربع الأول، و مؤشر اسعار PCE. " ذكر البنك الفدرالي بأنه على الأغلب أن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى. البيانات سوف تكون هامة لمعرفة ماهو الوقت المفضل للبنك لرفع أسعار الفائدة".

تراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% مقابل سلة من العملات، مبتعداً عن أعلى مستوى له خلال شهر تقريباً عند 111.790 والذي وصل له يوم الثلاثاء. من بين المعادن الأخرى، تقدمت الفضة بنسبة 0.4% إلى 16.60$ للأونصة. تقدم البلاتينيوم 0.2% إلى 922.10$ للأونصة، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 882.75$ للأونصة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.