الذهب يثبت مع تراجع الدولار بعد محضر اجتماع البنك الفدرالي

|

كان الذهب ثابتاً يوم الخميس وحافظ على أغلبية مكاسبه من الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار بعد الإعلان عن محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك الفدرالي، والذي قلل من فرصة المزيد من العمليات القوية لرفع أسعار الفائدة.

أظهر محضر الإجتماع اتفاق صناع القرار على أن عليهم تأجير رفع أسعار الفائدة حتى يصبح من الواضح بأن التباطئ الإقتصادي الأمريكي الآخير كان مؤقتاً، على الرغم من أن الأغلبية قالوا بأن الإرتفاع قريب.

تميل أسعار الفائدة الأعلى إلى دعم الدولار الأمريكي ورفع عوائد السندات، ما يضع ضغطاً على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة فرصة امتلاك السبائك التي لا تعطي فوائد.

كان الذهب الفوري مسطحاً تقريباً عند 1,258.61$ للأونصة، عند الساعة 03:26 بتوقيت غرينيتش. وارتفع بحوالي 0.6% يوم الأربعاء.

تقدمت عقود الذهب الأمريكي بنسبة 0.5% إلى 1,258.7$ للأونصة.

تشير العقود الآجلة على أموال البنك الفدرالي بأن المتداولين يضعون نسبة 83% أن يقوم البنك الفدرالي برفعأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة خلال اجتماعه المقرر يومي 13 و 14 يونيو، وفقاً لبرنامج FedWatch من مجموعة CME.

يتوقع أن يقوم الذهب الفوري بإعادة اختبار المقاومة عند المستوى 1.264$ للأونصة، والتي من الممكن أن يؤدي اختراقها إلى تقدم نحو المقاومة التالية عند 1,276$ وفقاً لمحلل رويترز التقني، "وانج تاو".

بقيت أسعار الذهب تحت المراقبة في وقت مبكر من يوم الخميس مع تجاوز المستثمرين حالة تجنب المخاطر واتجهوا نحو الأسهم، بحسب ما قاله "ريتشارد أكسو"، مدير الصندوق الإستثماري لدى أكبر صندوق ذهب متداول في البورصة الصينية "هاوان جولد".

وصلت الأسهم الآسيوية إلى أعلى مستوياتها خلال عامين مع تقدم مؤشر MSCI لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.7% ووصل إلى أعلى مستوياته منذ يونيو 2015.

في هذه الأثناء، مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، تراجع بنسبة 0.3%.

من بين المعادن الثمينة الأخرى، تقدمت الفضة بنسبة 0.1% إلى 17.20$ للأونصة، في حين لم يتغير البلاتينيوم عند 944.20$ للأونصة.

ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 765.25$ للأونصة. يوم الأربعاء، تقدمت الفضة بحوالي 1% في حين تراجع البلاديوم بنفس النسبة تقريباً.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.