تراجع السلع بعد تقدم الدولار

أنهت أسواق المعادن الأساسية و الثمينة جلسة الأربعاء بتراجع، على الرغم من أن النشاط كان خافتاً بسبب انتظار المستثمرين لتقرير الوظائف الأمريكي المرتقب يوم الغد الجمعة.

تراجعت عقود النحاس لطلبية شهر سبتمبر على قسم Comex من منصة نيويورك التجارية 1.4 سنت أو 0.6% إلى 2.1950$ للباوند. و تراجع العقد الآن خلال 7 من الجلسات العشرة الأخيرة.

بعد التراجع خلال الأسبوعين الماضين، ارتد الدولار الأمريكي اليوم بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له خلال 6 أسابيع يوم الثلاثاء. ولكن الدولار حقق اليوم تعافي متواضع و كان أخيراً عند 95.67.

تقرير التوظيف الأمريكي الرسمي يوم الجمعة هو الحدث الأهم هذا الأسبوع – و قد حصل على المزيد من الإهتمام بعد البيانات المختلطة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي و البيان الأخير من البنك الفدرالي، و الذي أبقى الباب مفتوحاً لرفع معدلات الفائدة خلال شهر سبتمبر.

هذا الصباح، و في تقرير تغير الوظائف الغير زراعية الذي يصدر من ADP قبل التقرير الحكومي، كان هناك إضافة 179000 وظيفة في شهر يوليو، أفضل من التوقعات التي كانت عند 171000.

في بيانات أخرى، جاء تقرير PMI الأخير بشأن قطاع الخدمات في الإتحاد الأوروبي على الهدف عند 52.9، في حين أن مبيعات التجزئة كانت هي الآخر عند المتوقع عند 0.0%. آخر مؤشر PMI لقطاع الخدمات الأمريكي عن شهر يوليو كان عند 51.41 – أعلى بقليل من المتوقع عند 50.9.

بالنسبة للأسواق الأمريكية، ارتفع كلٌ من مؤشر دو جونز الصناعي و S&P500 بنسبة 0.1%، في حين تقدم الدولار الأمريكي 0.8% إلى 1.1145$ لليورو.

في السلع الأخرى، تقدم خام WTI على Nymex 19 سنت أو 0.5% إلى 39.70$ للبرميل، في حين أن أكثر عقود الفضة نشاطاً على Comex كان عند 20.440$ للأونصة، بتراجع 26.1 سنت أو 1.3%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.