أسعار النفط ترتفع على خلفية البيانات الإقتصادية المحسنة

مددت أسعار الذهب من مكاسبها إلى اليوم الثاني في التداولات الآسيوية اليوم، و وجدت الدعم من البيانات الإقتصادية الأقوى و تقدم أسواق الأسهم العالمية بعد أن أشار البنك الأوروبي المركزي إلى رغبته في إطلاق المزيد من الإجراءات التحفيزية.

إرتفع نفط برنت لطلبية شهر ديسمبر 41 سنتاً إلى 48.49$ للبرميل عند الساعة 06:48 بتوقيت غرينيتش بعد أن إستقر عند إرتفاع 23 سنت خلال الجلسة السابقة. الخام الأمريكي لطلبية شهر ديسمبر إرتفع 22 سنتاً إلى 45.60$ للبرميل، بعد أن كان قد إرتفع 18 سنتاً سابقاً.

المكاسب تبعت سلسلة من البيانات الإقتصادية المحسنة، في حين أن رئيس البنك الأوروبي المركزي "ماريو دراغي" قال بأنه قد يتم الكشف عن مبادرات التحفيز لمنطقة اليورو في شهر ديسمبر. في مكانٍ آخر، توسع النشاط الصناعي الياباني في شهر أوكتبر عند ما قد يكون أسرع وتيرة له خلال 19 شهر، وفقاً لمؤشر PMI الياباني الصناعي الأولي من Markit/Nikkei المعلن عنه اليوم.

إنضمت أسواق الأسهم الآسيوية إلى الإرتفاع في الأسهم العالمية الذي دعمت الميول العامة، على الرغم من قوة الدولار و الذي إرتفع إلى أعلى مستوى له خلال شهرين مقابل اليورو في قوتٍ سابق اليوم، في إرتفاع حدته مكاسب أسعار النفط.

زيادة مخزونات النفط الأمريكية و التي إرتفعت بأكثر من 9 مليون برميل إلى 4476.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، تعتبر مقاومة ممكنة لأسعار النفط، مما ساعد في زيادة المخاوف بشأن الفائض العالمي.

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.