أسعار الذهب تتعرض للضغط، و الأسواق تستعد ليوم البيانات الهامة

طاقم ديلي فوركس

تراجع الذهب صباح يوم الأربعاء، حيث بقي السوق متوتراً بشأن أزمة الديون اليونانية و مجموعة من البيانات.

تراجع الذهب الفوري بمقدار 3.70$ من سعر إغلاق الجلسة السابقة إلى 1,189.60/1,188.80$ للأونصة، و كان قد تداول عند إرتفاع وصل إلى 1,195.60$ في وقتٍ سابق.

"السوق متوتر للغاية، و لكن هناك الكثير ممن يريدون القيام بأمرٍ ما، لا تتفاجئ إن رأيت السوق يقفز على أي أخبار على الإطلاق" قال ذلك أحد المتداولين لدى FastMarkets.

حالياً، السوق سوف يراقب العناوين الرئيسية المتعلقة بأزمة الديون اليونانية. دائنوا اليونان قريبون حسب ما يقال من إنهاء مسودة إتفاقية تعطي اليونان إمكانية الوصول إلى المال التي هي بحاجة ماسة له من أجل خدمة ديونها و تجنب الخروج من منطقة اليورو.

يتوجه رئيس الوزراء اليوناني تسيبراس إلى بروكسل اليوم لإستعراض "العرض الأخير" من المقارضين قبل الموعد النهائي بتاريخ 5 يونيو و الذي يجب عنده أن تدفع اليونان مبلغ 300 مليون يورو لصندوق النقد الدولي. قال أحد متحدثي البرلمان اليوناني بأن الدولة لن تكون قادرة على دفع هذا المبلغ من دون صفقة.

تقدم الدولار إلى 1.1117 مقابل اليوورو على خلفية الغموض، على الرغم من عوائد السندات الأوروبية تقدمت يوم الثلاثاء- إرتفعت عوائد السندات الألمانية بمقدار 16 نقطة أساسية إلى 0.68%، و هو الإرتفاع الأكبر خلال ما يقارب 3 سنوات، و ذلك بفضل أرقام التضخم في منطقة اليورو و التي جائت مترنحة نسبياً.

التقدير الأولي لمؤشر CPI في الإتحاد الأوربي و التقدير الأولي لمؤشر CPI الجوهري كانا كلاهما إيجابياً عند 0.3% و 0.9% على التوالي- و قد عاد التضخم إلى المنطقة للمرة الأولى منذ 6 أشهر، في إشارة إلى أن برنامج التحفيز من البنك الأوروبي المركزي بدأ بالتأثير، مع تجنب الإقتصاد الوقوع في الركود الذي أشارت له البيانات السابقة.

يعطي هذا الأمر المؤتمر الصحفي للبنك الأوروبي المركزي الذي سوف يعقد اليوم أسبقية إضافية، المستثمرين سوف يركزون على التصريحات من "ماريو دراغي" بشأن توقعات التضخم المتزايدة.

"في حال أثبت معدل التضخم الأعلى بأنه دائم، فإن البنك الأوروبي المركزي قد لا يقوم بضخ الكثير من السيولة في السوق، كما كان قد أعلن. المشاركون في الأسواق سوف يراقبون إجتماع البنك الأوروبي المركزي اليوم، على الرغم من أننا لا نتوقع بأن يعطي أي مؤشرات للسوق. قال Commerzbank في رسالة له.

في بيانات أخرى اليوم، إرتفع مؤشر PMI لقطاع الخدمات من HSBC الصين إلى 53.5 من 52.9، و كان أعلى من المتوقع 53.3.

و جائت مؤشرات PMI الفرنسية و الألمانية أقوى من المتوقع، في حين كانت مؤشرات PMI الخدمية الإسبانية و الإيطالية أقل من المتوقع.

معدل البطالة في الإتحاد الأوروبي عند 11.1 كان أفضل قليلاً من المتوقع 11.2% بفضل جزئي للقراءة الإيطالية التي جائت أفضل من المتوقع و مبيعات منطقة اليورو عند 07% تماشياً مع التوقعات، و بإرتفاع من قراءة الشهر الماضي المعدلة للأعلى عند 0.6%.

في وقتٍ لاحق، سوف يعلن البنك الأوروبي المركزي عن المعدلات قبل أن يتغير تقرير البطالة في القطعات الغير زراعية و ميزان التجارة و مؤشر PMI الخدمي النهائي، و مؤشر ISM الغير صناعي من المقرر أ، يعلن عنها في الولايات المتحدة.

في المعادن الثانية، تراجع الفضة بنسبة 15% إلى 16.66/16.61 للأونصة و لم يتغير البلاتينيوم عند 1,108/1,133$ و البلاديوم تراجع بمقدار 4% عند 764/759 على الرغم من توقع مبعيات صعبة في قطاع السيارات الأمريكية.

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.