Review

 شركة Coinbase هي محفظة عملات رقمية ومنصة يمكن للتجار والمستهلكين على حدٍ سواء، الشراء والبيع والفوترة والدفع عن طريقها بإستخدام نطاق من العملات المشفرة الحديثة الرئيسية مثل البتكوين وإيثيريوم واللايتكوين، مقابل 32 عملات دولية مستقرة. مقر شركة Coinbase هو سان فرانسيسكو-كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وتأسست عام 2012. في شهر يناير 2017، حصلت الشركة على "Bitlicense" من دائرة نيويورك للخدمات المالية، والتي ترخص الشركة لتقديم عمليات أعمال تجارية على العملات الرقمية في نيويورك. شركة Coinbase هي شركة خاصة، وقد جمعت أكثر من 117 مليون دولار من المستثمرين حتى تاريخه. في شهر مايو 2017، كانت الشركة قد حصلت على أكثر من 7.4 مليون مستخدم.

البتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شيوعاً، بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 40 مليار دولار بحلول شهر يوليو 2017. في نفس الوقت، يعتقد بأن عملة لايتكوين لديها إجمالي قيمة سوقية عند 1.5 مليار دولار، في حين أن القيمة السوقية للإيثيريوم هي حوالي 20 مليار دولار – حوالي نصف حجم البتكوين. من أجل فهم هذه الأرقام، فإن البنك الوطني السويسري قدر في عام 2010 أو التدوير النقدي للفرنك السويسري كان 634 مليار دولار، ما يعني بأن العملات الرقمية تصل إلى إجمالي قيمة سوقية تعادل حوالي 10 الفرنك السويسري. هذا الأمر يوفر تصور للأهمية النسبية بالحجم للعملات الرقمية الثلاثة.

شبكة البتكوين مكونة من آلاف الكمبيوترات التي يديرها أفراد حول العالم. حلول المحفظة الرقمية ظهرت بسبب المشكلة التوأمية الدائمة للتخزين والأمن. على الرغم أنه من الممكن تخزين وإدارة العملات الرقمية على الكمبيوترات الشخصية، إلى أن الأمر عملية خطرة وغير آمنة. سمعنا الكثير من القصص عن أشخاص لديهم ملايين الدولارات من البتكوين مخزونة على أقراص صلبة انهارت ولم يتمكنوا من إستعادتها! المحافظ الرقمية مثل Coinbase توفر منصة آمنة ومحمية وسهلة الإستخدام للنطاق الواسع من حاجات إدارة العملات الرقمية.

تقدم Coinbase منتجين رئيسيين: بورصة الأصول الرقمية العالمية (GDAX) للتداول بتشكيلة من العملات الرقمية على منصتها الإحترافية للتداول بالأصول، وبورصة مستخدمين بالتجزئة لتبادل البتكوين والإيثيروم واللايتكوين مقابل القليل من العملات النقدية الرئيسية.

GDAX

يمكن تلخيص هذه البورصة بكونها منصة تداولية يمكن أن تستخم في التداول بثلا عملات رقمية (البتكوين، الإيثيروم واللايتكوين) مقابل الدولار الأمريكي واليورو ومقابل بعضها البعض. على سبيل المثال، يمكن تداول البتكوين مقابل الدولار الأمريكي واليورو والإيثيريوم واللايتكوين. تقدم GDAX فعالية كتاب الأوامر بحيث يمكنك أن ترى العمق الحقيقي لسوق البروصة عندما يكون مفتوحاً. تدير GDAX نموذج رسوم صانع السوق، وتفرض انتشارات بالإضافة إلى عمولات ثابتة أخرى إن اعتبرت "مشتر سعر" و ليس "صانع سعر". على سبيل المثال، لزوج البتكوين/الدولار الأمريكي، فإن العمولة تبدأ عند 0.25% وتتناقص عندما تتداول بأكثر من 1% من الحجم السوقي اليومي. لزوج البتكوين/الدولار الأمريكي انتشار أقل بقليل من دولار واحد، والذي عند سعر الصرف الحالي يعادل حوالي0.04% من القيمة الإسمية، وهذا أمر تنافسي بالتأكيد.

Coinbase broker review

بورصة Coinbase الفردية

تقدم Coinbase واجهة برنامج تطبيق (API) للمطورين والتجار من أجل بناء التطبيقات وقبول الدفعات بثلاث عملات رقمية (البتكوين والإيثيريوم واللايتكوين). بحلول العام 2017، قدمت الشركة وظيفة تداولات شراء/بيع في أكثر من 25 دولة، في حين أن المحفظة متوفرة للإستخدام في 190 دولة حول العالم.

لوحة التحكم

هذه الشاشة تقدم لوحة تحكم جميلة تتظمن الفعالية للإنتقال بين ثلاث عملات رقمية : البتكوين والإيثيروم واللايتكون. العنوان الرئيسي يظهر سعر السوق الحالي الحي للعملات المشفرة المختارة بالعملة المحلية أو أي عملة آخرى حسب الإختيار، بالإضافة إلى نسبة التغير خلال الفترة التاريخية المعروضة. الرسم البياني للسعر التاريخي يعرض هو الآخر، من ساعة إلى عدة سنوات، ويمكن تعديله حسب الطلب.

ما دون الرسم البياني للسعر، فإن الطرف على اليسار مخصص لإدراج قائمة بتفاصيل النشاط الأخير في المحفظة. الجانب الأيمن يعرض الكمية والقيمة لممتلكاتك الحالية في كل من العملات الرقمية الثلاثة. من الممكن من هذه الأقسام أن تقوم بعرض التفاصيل بحسب الحساب، حيث أن كل عملة رقمية يحتفظ بها بمحفظة خاصة بها. أخيراً، يمكنك عرض التفاصيل حسب الخزنة، وهو المكان الذي يتم فيه تخزين المحافظ.

Coinbase broker review

الشراء/البيع

هذه الشاشة هي حيث تتم عمليات الشراء والبيع على أي من العملات الرقمية الثلاثة، البتكوين والإيثيروم واللايتكون.

الإرسال/الطلب

هذه الشاشة هي حيث يقوم المستخدم بإدارة تعاملات "النقد" الحية بالعملات الرقمية. وظيفة الإرسال تمكنك من الدفع لأطراف خارجية عن طريق البريد الإلكتروني أو عنوان البتكوين. وظيفة الطلب تمكنك من "فوترة" الجهات الخارجية من خلال طلب الحصول على دفعات معينة.

Coinbase broker review

الأدوات

هناك العديد من الأدوات المتوفرة والتي يمكن تخصيصها لتمكين المزيد من العمليات المعقدة والمحسنة:

العناوين- يمكن إنشاء عناوين جديدة وإدارة ارتباطاتها بحساباتك.

Coinbase broker review

المعاملات المتكررة – كما هو الحال مع أغلبية التطبيقات المصرفية، يمكنك إعداد دفعات دائمة على شكل معاملات متكررة.

Coinbase broker review

التقارير – قم بإنشاء تقارير لسجلاتك الخاصة وحساباتك وضرائبك!

Coinbase broker review

يمكن القيام بمعاملات العملات العادية من خلال بطاقات الإئتمان والخصم الرئيسية، وPayPal و التحويلات البنكية و دفعات EFT.

الخلاصة

اختيار محفظة ذات جودة عالية للعملات الرقمية هو أمر مهم وجزء لا يمكن تفاديه للمشاركة في "ظاهرة البتكوين". العملات الرقمية هي استثمارات قوية، وتصبح موقعاً للتداول اليومي الكبير والحركة التداولية المتأرجحة. إن كنت تبحث عن محفظة شاملة ومنصة تداول/تبادل عملات رقمية، سوف يكون من الجيد تجربة هذه الشركة القوية ذات الجودة العالية. 

العودة إلى الأعلى

User Reviews



0 User Reviews
العودة إلى الأعلى

تفاصيل المراجعة: Coinbase
تاريخ المراجعة:
تقييم : 4
تمت مراجعته من قبل :