أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التيسير مستمر

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه قد يبدأ في تخفيف إجراءات الدعم غير العادية للاقتصاد في وقت لاحق من هذا العام، حيث بدا أن المستثمرين يتخلصون من مخاوف التراجع في سبتمبر/ أيلول.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر نسبة بلغت -0.67٪ ما يعادل -200.31 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,639.40.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.38% ما يعادل 13.73 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,642.22.
  • كما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.20% ما يعادل 289.44 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 24,510.98.
  • وبحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 1.22% بما يعادل 50.70 نقطة ليستقر عند مستوى 4,200.89.
  • فيما صعد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.02% بما يعادل 158.11 نقطة ليستقر عند مستوى 15,664.85.
  • وزاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.33% بما يعادل 23.93 نقطة ليستقر عند مستوى 7,106.80.

وارتفعت الأسهم في هونج كونج وشنغهاي وأستراليا وتايوان لكنها تراجعت في كوريا الجنوبية وماليزيا. كانت العقود الآجلة في الولايات المتحدة تشير نحو افتتاح إيجابي.

أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه قد يبدأ في رفع سعر الفائدة القياسي في وقت ما من العام المقبل، في وقت أبكر مما كان متصورًا قبل ثلاثة أشهر. وقال أيضًا إنه سيبدأ على الأرجح في إبطاء وتيرة مشترياته الشهرية من السندات "قريبًا" إذا استمر الاقتصاد في التحسن. كان الاحتياطي الفيدرالي يشتري السندات طوال فترة الوباء للمساعدة في الحفاظ على أسعار الفائدة طويلة الأجل منخفضة.

قال المحللون إن تحديث سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يتماشى مع ما كان يتوقعه السوق. في مؤتمر صحفي قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يخطط للإعلان في وقت مبكر من نوفمبر/ تشرين الثاني أنه سيبدأ في تقليص مشترياته الشهرية من السندات، إذا حافظ سوق العمل على تحسنه المطرد.

وقد اطمأنت الأسواق أيضًا بعد أن قالت شركة Evergrande  وهي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري الخاصة في الصين إنها ستسدد دفعة مستحقة يوم الخميس. من المحتمل أن يخفف ذلك من بعض المخاوف بشأن مطوري العقارات الصينيين المثقلين بالديون والآثار المضاعفة المحتملة للتخلف المحتمل عن السداد.

في غضون ذلك ترك البنك المركزي التايواني سعر الفائدة القياسي دون تغيير يوم الخميس، قائلاً إن التضخم المعتدل والانتعاش الاقتصادي غير المؤكد دعا إلى استمرار سياسته النقدية المتساهلة. وجاءت هذه الخطوة وسط مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في النصف الثاني من العام، بعد أن شددت الجزيرة القيود الوبائية في مايو/ أيار، عندما ارتفعت الإصابات المحلية بشكل حاد.

في أوروبا تراجعت المعنويات في قطاع التصنيع الفرنسي في سبتمبر/ أيلول بسبب قيود العرض واسعة النطاق. قال مكتب الإحصاء الوطني الفرنسي يوم الخميس إن معنويات التصنيع تراجعت إلى 106 في سبتمبر/ أيلول من 110 في أغسطس/ آب. كان الاقتصاديون الذين استطلعت وول ستريت جورنال توقعاتهم بقراءة 109.

عكس التراجع في المعنويات تقييمات أقل تفاؤلاً للإنتاج السابق والطلبات الأجنبية، إلى جانب الإنتاج المخطط له. في حين أن معنويات التصنيع الفرنسية تراجعت في سبتمبر، ارتفعت المعنويات بين مقدمي الخدمات نقطة واحدة وارتفعت إلى 110.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.