التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يرتفع بصعوبة

ارتفع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليكسر سلسلة خسائر امتدت ثلاثة جلسات متتالية، محققاً مكاسب طفيفة بنسبة بلغت 0.05% ليخسر المؤشر نحو 17.27 نقطة ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 35,619.26، وذلك بعد انخفاضه بتداولات يوم الخميس بنسبة بلغت -0.75%.

استطاع 20 مكون من مكونات المؤشر الثلاثين تحقيق مكاسب خلال الجلسة، تقدمهم من حيث النسبة المئوية سهم Travelers Cos. Inc. بنسبة 2.85%، وسهم Cisco Systems Inc. بنسبة 2.54% ثم سهم Dow Inc. بنسبة 2.53%.

أعلن البيت الأبيض أمس أن الرئيس جو بايدن رشح السيد جيروم باول لولاية ثانية مدتها أربع سنوات. أزال الإعلان بعض عدم اليقين بالنسبة للمشاركين في السوق الذين يأملون في الحفاظ على الاستمرارية في القيادة العليا للاحتياطي الفيدرالي أثناء التعافي الاقتصادي من جائحة COVID-19. تم ترشيح باول الذي يُنظر إليه على أنه جمهوري معتدل وله مسيرة مهنية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، في الأصل لمنصب رئيس مجلس الإدارة في عام 2017 من قبل دونالد ترامب. كما رشح بايدن حاكم الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، الذي كان يُنظر إليه على أنه بديل محتمل لباول، لشغل منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تزيل إعادة تعيين باول السلبية المحتملة في الأسواق، حيث توفر حالة اليقين والاستقرار الذي يتوق إليه المستثمرون.

في غضون ذلك ارتفعت مبيعات المنازل القائمة لشهر أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 1٪ تقريبًا لتصل إلى 6.34 مليون بمعدل سنوي، متجاوزة تقديرات الاقتصاديين البالغة 6.2 مليون و 6.29 مليون زيادة في سبتمبر/ أيلول.

تقنياً جاء ارتفاع المؤشر الطفيف كمحاولة منه لتعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وليحاول أيضاً تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، وذلك وسط محاولاته البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة لتساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه.

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 35,500، ليستهدف مستوى المقاومة 36,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.