تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يستعيد السيطرة على المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني بشكل كبير إلى حدٍ ما خلال جلسة الجمعة، مستخدماً المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً كنقطة انطلاق. ومع ذلك، يبدو أن السوق سوف يستمر برؤية قدر كبير من الضجيج في الأعلى مباشرة، حيث رأينا أن المستوى 15758 يقدم مقاومة هائلة خلال الأسبوعين الماضيين. والسؤال المطروح الآن هو بالطبع ما إذا كان بإمكاننا الاختراق فوق ذلك المستوى من أجل حركة أكبر أم لا؟

عندما تنظر إلى الرسم البياني، نرى أننا ما زلنا في اتجاه صعودي إلى حدٍ كبير، لذلك لا يزال يتعين عليك البحث عن فرص التقدم. من المفترض أن تستمر التراجعات قصيرة المدى بالعثور على الدعم بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، وكذلك أيضاً عند خط الاتجاه الصعودي الذي حددته على الرسم البياني. في هذه المرحلة، سيستمر السوق إما في احترام خط الاتجاه الصعودي هذا، أو ربما أن يتحرك بشكل جانبي. إذا تحركنا جانبياً، يصبح من الممكن جداً أن نستمر في ذلك بشكل عام وأن "نقضي الوقت" ببساطة. لا يعني اختراق خط الاتجاه البسيط بحد ذاته أننا سننهار بالضرورة، لأنه السوق في بعض الأحيان يحتاج ببساطة إلى أخذ قسط من الراحة.

من خلال هذا المنظور، ليس لدي أي اهتمام ببيع مؤشر DAX حتى ننهار ما دون المستوى 15000، لأن هذا بالطبع رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية من المفترض أن يجذب قدراً كبيراً من الاهتمام. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم يقع عند المستوى 14400 ويرتفع. إذا قمنا بالاختراق دون ذلك المستوى، فأعتقد أن مؤشر DAX سينهار بشكل كبير إلى حدٍ ما. قد يؤدي ذلك إلى فتح المزيد من عمليات البيع في جميع أنحاء القارة، لذلك سألتزم بالتأكيد بمؤشرات أخرى في نفس الوقت.

للأعلى، أعتقد أن الاختراق فوق المستوى 16000 يسمح بتحرك كبير نحو المستوى 16500 واستمرار الاتجاه العام. علاوة على ذلك، يمكنك حتى تقديم حجة لتشكل نوع من القناة الصاعدة ويمكن أن يستقرئ ذلك في الجزء العلوي منها. من خلال النظر إلى حجم الشمعة خلال جلسة الجمعة، نرى أنها تشير إلى أن القضاء على كل الخسائر من يوم الخميس قد يكون علامة جيدة على قوة هذا السوق بشكل عام. كما تبدو الأمور الآن، لا تزال الصورة إيجابية بشكل عام في هذا السوق.
الرسم البياني لمؤشر DAX
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.