التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يجد الدعم مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

 

انخفض سوق خام WTI مبدئياً خلال جلسة التداول ليجد دعماً بالقرب من المستوى 71 دولار. لقد ارتددنا بشكل كبير من هناك وشكلنا مطرقة صغيرة، وهذه المطرقة بالطبع علامة تصاعدية للغاية. لقد رأينا مؤخراً الكثير من الضجيج من اجتماع أوبك +، وبالطبع الكثير من المحادثات بين الإمارات العربية المتحدة وبقية الأعضاء. تتحدث دولة الإمارات العربية المتحدة عن إغراق السوق بالعرض، ولكن بصراحة، هناك قدر كبير من الطلب الذي سيتطلع إليه الناس.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

إلى الأسفل، يقع المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً بالقرب من المستوى 69 دولار، ويبدأ بالارتفاع مرة أخرى، مما يدل على أنه ربما لا يزال هناك المزيد من الاتجاه. علاوة على ذلك، مع إعادة فتح الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، فمن المنطقي أن يرتفع الطلب على النفط الخام. ومع ذلك، فقد رأينا كل من طوكيو وأستراليا تغلقان نفسيهما، لذلك هناك قدر معين من الخوف من احتمال أن يستمر متغير دلتا بكونه مشكلة رئيسية، وربما أن يغلق الأمور أيضاً. مع تحييد جميع العوامل، من المرجح أن يستمر السوق بكونه صاخباً، ولكن على الرغم من حقيقة أننا شهدنا عمليات بيع هائلة في الآونة الأخيرة، ما زلنا في اتجاه تصاعدي إلى حدٍ كبير، وهذا هو أحد الأمور الأولى التي يجب أن تفكر فيها.

أعتقد أن "قاع السوق" قريبة من المستوى 67.50 دولار، والذي كان قمة المثلث الصاعد الذي اخترقناه مؤخراً. يستمر السوق برؤية الكثير من الاهتمام في هذه المنطقة بسبب "ذاكرة السوق" التي سوف تظهر هناك، لذلك أعتقد أن الاتجاه سوف يكون له تأثير. إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون ذلك المستوى، فمن المرجح أن يستمر السوق برؤية المزيد من ضغوط البيع، لكنني أعتقد أن ذلك سوف يحتاج إلى نوع من "أحداث تجنب المخاطرة" لتحقيق ذلك. إذا تمكنا من الاختراق فوق ارتفاعات جلسة الثلاثاء، فأعتقد أن النفط سوف يكون حراً للتوجه نحو المستوى 80 دولار في الأعلى، وهو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية. في هذه المرحلة، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من ضجيج العناوين الرئيسية، لكنني أعتقد أننا على الأقل نحاول الوصول إلى هناك.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.