الفوركس اليوم: خام غرب تكساس الوسيط يقترب من أعلى مستوى في 8 سنوات

آدم ليمون

النفط الخام الخاص بغرب تكساس الوسيط "WTI" يواصل الارتفاع بقوة؛ الناتج المحلي الإجمالي الصيني يفوق التوقعات؛ ارتفاع عائدات السندات

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

 الموجز: الأسواق بدأت الأسبوع بارتفاع سعر النفط الخام بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة حيث فاق النمو الاقتصادي الصيني الرسمي التوقعات.

  • يواصل سعر النفط الخام ارتفاعه القوي، حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من الثلث في ستة أسابيع فقط. السعر قريب من أعلى مستوى له في 8 سنوات الذي سجله قبل بضعة أسابيع عند 85.39 دولار. يجب أن يراقب المتداولون بعناية ما يفعله السعر إذا تم الوصول إلى هذا الارتفاع مرة أخرى قريبًا.
  • تجاوزت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الرسمية الصينية الصادرة للتو التوقعات، حيث أظهرت نموًا بنسبة 8.1٪ خلال عام 2021 وزيادة بنسبة 4٪ عن الربع الأخير، عندما كان الرقم الفصلي المتوقع زيادة بنسبة 3.3٪ فقط. قد يساعد هذا في زيادة سعر النفط الخام.
  • عوائد السندات الأمريكية آخذة في الارتفاع، مع تسعير رفع سعر الفائدة الأمريكية في مارس ومعدل الأموال الفيدرالية بنسبة 1.0٪ (من 0.25٪ حاليًا) بحلول نهاية عام 2022.
  • سيصدر بنك اليابان تقرير التوقعات وبيان السياسة ومعدل السياسة لاحقًا. لا يتوقع أي تغيير في معدل السياسة. قد يؤدي إصدار تقرير التوقعات إلى تقلبات في الين الياباني.
  • ربما وجدت البيتكوين دعمًا عند 40 ألف دولار و الإيثريوم عند 3 آلاف دولار. قد تكون هذه إشارات على الصعود لهاتين العملات المشفرة على وجه الخصوص وسوق التشفير بشكل عام. إنها عطلة رسمية في الولايات المتحدة اليوم بسبب عيد مارتن لوثر كينغ. سيتم إغلاق أسواق الأسهم الأمريكية ومن المرجح أن يكون التداول في سوق الفوركس أخف من المعتاد.
  • في سوق الفوركس، يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه اعتبارًا من يوم الجمعة، تماشيًا مع اتجاهه طويل المدي نحو الصعود. على المدى القصير الحالي، يعتبر اليورو والدولار الكندي أقوى عملتين، في حين أن الدولار الأسترالي هو الأضعف.
  • ارتفعت حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا إلى مستوى قياسي عالمي جديد الخميس، مع تسجيل أكثر من 3.3 مليون حالة إصابة جديدة للمرة الأولى. ما يقرب من ربع هذه الحالات الجديدة المؤكدة في الولايات المتحدة. تعتقد منظمة الصحة العالمية أن 50٪ من الأوروبيين سيصابون بالعدوى خلال الأسابيع المقبلة.
  • تشير البيانات إلى أن متحور فيروس كورونا "أوميكرون" المتفشي عالميًا، على الرغم من كونه أكثر عدوى إلى حد كبير، له تأثيرات أقل شدة بشكل ملحوظ من السلالات السابقة لفيروس كورونا، مع انخفاض يقدر بنسبة 70 ٪ في احتمالية دخول المستشفى. من المحتمل أن تكون هذه أخبارًا جيدة جدًا لكل من الصحة والاقتصاد. أعلنت شركة فايزر أنها تخطط للحصول على لقاح خاص بالأوميكرون جاهز في مارس.
  • تشير التقديرات إلى أن 59.9٪ من سكان العالم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.
  • بلغ إجمالي أعداد حالات الإصابة الجديد المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 328.8 مليون مع متوسط ​​معدل إماتة للحالات يبلغ 1.69٪.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في ألبانيا والجزائر والأرجنتين وأستراليا والنمسا والبحرين وبنغلاديش وبربادوس وبلجيكا وبليز والبوسنة والبرازيل وبلغاريا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا والدنمارك وجمهورية الدومينيكان وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وغواتيمالا والمجر والهند وإسرائيل وإيطاليا وجامايكا واليابان وكازاخستان والكويت ولاتفيا ولوكسمبورغ والمكسيك ومولدوفا ومنغوليا والمغرب ونيبال وهولندا ومقدونيا الشمالية والنرويج وباكستان وبنما وبيرو والفلبين والبرتغال وقطر ورومانيا والمملكة العربية السعودية وصربيا وسنغافورة وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتونس والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي وفنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية.
    اخبار الفوركس اليوم
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.