تباين أسواق الأسهم العالمية مع بداية التداولات الأسبوعية

أمير عيسى

افتتحت الأسهم الأوروبية التداولات الأسبوعية باللون الأخضر. رغم التحذيرات المتتالية من انتشار المتغير الجديد من فيروس كورونا المعروف باسم أوميكرون خاصة في فترة الاحتفالات. يأتي ذلك بالتزامن مع تسجيل فرنسا عدد كبير من الإصابات منذ أوائل ابريل الماضي.

على الصعيد السياسي، تابع المستثمرون المانيا في حقبة ما بعد ميركل حيث أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني يوم الاثنين قائمة بأعضائه الذين سيتولون مناصب وزارية رئيسية في حكومة أولاف شولتز الجديدة. حيث اختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي كريستين لامبرخت لقيادة وزارة الدفاع، في حين تم تعيين كارل لوترباخ وزيرا للصحة. اختارت شولز أيضًا نانسي فيزر لتكون أول وزيرة داخلية ألمانية على الإطلاق. خلال عطلة نهاية الأسبوع، صوت الحزب الاشتراكي الديمقراطي لصالح اتفاق ائتلافه مع الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر. ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين يوم الأربعاء.

على صعيد التداولات، ارتفع مؤشر داكس في المانيا ليتداول باللون الأخضر بنسبة 0.64٪. كما ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.63٪. ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.63٪. في الساعة 11:41 صباحًا بتوقيت جرينتش.

داو يخفض مكاسبه، وناسداك يتحول إلى اللون الأحمر

عبر المحيط، تم تداول أسواق الأسهم في وول ستريت بشكل متباين قبل جلسة يوم الاثنين حيث راقب المستثمرون بعناية آخر التطورات المحيطة بسلالة فيروس كورونا أوميكرون المكتشفة حديثًا.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، كشف مدير مركز السيطرة على الأمراض، روشيل والينسكي، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كانت تدرس جعل عملية الموافقة على لقاحات كوفيد-19 التي تستهدف أوميكرون أسرع وأبسط حيث إن التغييرات التي سيتم إجراؤها مقارنةً باللقطات ذات الضوء الأخضر ستكون طفيفة.

تقدم مؤشر داو جونز بنسبة 0.31٪ في الساعة 11:31 صباحًا بتوقيت جرينتش، بينما من ناحية أخرى، تم تداول مؤشر اس اند بي 500 دون تغيير، وانخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.62٪.  

الصين: مقاطعة الولايات المتحدة للأولمبياد استفزاز سياسي صريح

تباينت الأسواق الاسيوية خلال تداولات بداية الأسبوع حيث تابع المستثمرون تصاعد التوترات الكلامية ما بين الولايات المتحدة والصين حيث قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الاثنين ان المقاطعة الدبلوماسية لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية القادمة من قبل الولايات المتحدة ستمثل "استفزازا سياسيا صريحا". كما أكد المتحدث باسم الوزارة تشاو ليجيان أن الألعاب الأولمبية تقام للرياضيين والمشجعين وليس للساسة الأمريكيين، وادعى أن بكين ستتخذ "إجراءات مضادة صارمة" إذا مضت واشنطن قدما في خططها لمقاطعة الألعاب.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن الولايات المتحدة تستعد للإعلان عن المقاطعة الدبلوماسية للأولمبياد هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه سيتم السماح للرياضيين الأمريكيين بالمنافسة، ولكن لن يحضر أي مسؤول حكومي الألعاب بسبب انتهاكات الصين المزعومة لحقوق الإنسان في مقاطعة شين جيانغ.

على صعيد التداولات، تراجع مؤشر نيكي بنسبة 0.36٪.  كما هبط مؤشر هانج سانج بنسبة 1.78٪.  بينما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 0.17٪. بالتزامن مع ارتفاع مؤشر اس اند بي / ايه اس اكس 200 الأسترالي بنسبة 0.22٪.  
اخبار الفوركس

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.