الاسواق المالية وكيفية التداول فيها

طاقم ديلي فوركس

التداول اليومي في الاسواق المالية يعني الوضعيات السوقية التي يتم الإحتفاظ بها لفترة قصيرة، بشكل مثالي، يقوم المتداول بالشراء و البيع خلال نفس اليوم. المبدأ حصل على سمعة سيئة خلال التسعينات، عندما دخل الكثير من المتداولين اليوميين إلى منصات التداول الإلكترونية الجديدة على الإنترنت. ظن المتداولين حينها بأن بإمكانهم "الذهاب للعمل" مرتدين بجاماتهم و أن يحققوا الثروات من خلال القليل من الجهد أو العلم. و قد أثبت هذا الأمر أنه غير صحيح.

إلا أن طرق التداول ليست معقدة لتلك الدرجة. بعد أن تتعلم إستراتيجية سهلة مبنية على القواعد لتوقع الحركات السوقية، مثل تلك التي يتم تعلمها على الإنترنت. فيما يلي 5 طرق لكيفية التداول في الاسواق المالية:

1.إبحث عن السيناريوهات عندما يكون العرض و الطلب غير متوازيان بشكل كبير، و إستعملها كنقطة الدخول

لاسواق المالية مثل أي شيء آخر في الحياة: إذا كان العرض قد أوشك على أن يستهلك و ما يزال هناك مشترون على إستعداد أن يشتروا، فإن السعر يكون على وشك الإرتفاع. إذا كان هناك فائض في العرض و لا يوجد مشترين على إستعداد للشراء، فإن السعر على وشك الإنخفاض. في "أكاديمية التعلم على الإنترنت"، يتم تعليم الطلاب كيفية تعريف نقاط التحول هذه على الرسم البياني الخاص بالسعر، و يمكنك أن تقوم بنفس الشيء من خلال دراسة الأمثلة التاريخية.

2. قم دائماً بتحديد أهداف سعرية قبل الدخول

في الاسواق المالية, إن كنت تشتري وضعية طويلة، عليك أن تقرر مسبقاً ما هو مقدار الربح المقبول، بالإضافة إلى مستوى توقف الخسارة في حال لم تسر عملية التداول لصالحك. عندها، إلتزم بقراراتك. يؤدي هذا الأمر إلى الحد من خسائرك و يبقيك بعيداً عن أن تكون طماعاً بشكل مبالغ فيه في حال إرتفعت الأسعار إلى مستوى غير متوقع.

إستثناء: في السوق القوي، من المقبول أن تقوم بتحديد أهداف ربحية جديدة و نقاط توقف خسارة جديدة بعد تحقيق الهدف الأولي.

3. كيفية التداول من اساسها مخاطرة-عوائد لا تقل عن 3:1 عندما تقوم بتحديد أهدافك

كما يوضع المعلمون في دروس "التعلم على الإنترنت"، فإن هذه القاعدة تمكنك من "خسارة القليل و ربح الكثير" وأن تخرج من التداول متقدماً، حتى في حال كانت لديك خسائر في الكثير من تداولاتك. في الواقع، بعد أن تمتلك بعض الخبرة، فإن معدلات الربح-للخسارة عند معدل مرتفع يصل إلى 5:1 أو حتى أعلى قد يكون مقبولاً.

4. الاسواق المالية مفتاحها الصبر

على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو متناقضاً فإن المتداولون اليوميون الناجحون لا يتداولون في العادة بشكل يومي. قد يتواجدون في السوق أمام شاشات الكمبيوتر، و لكن إن لم يروا أية فرصة تتتماشى مع معاييرهم، فإنهم لن يقوموا بتنفيذ التداول ذلك اليوم. و هذا الأمر أفضل بكثير من التصرف على عكس تقديرك بسبب الرغبة المستعجلة للقيام بأي شيء. خطط لتداولاتك، و بعد ذلك تداول حسب الخطط.

5. عليك بالإنضباط. الاسواق المالية تتطلب منك أن تحدد خطة تداولية و أن تلتزم بها

الطلاب عند "التعلم على الإنترنت" يقومون بتنفيذ تداولات حية في السوق تحت إشراف مرشدين خبراء حتى تصبح القرارات الصحيحة عبارة عن أمر طبيعي بالنسبة لهم. إن كنت تتداول بنفسك، من الممكن أن يكون التصرف المتهور أسوأ أعدائك. من الممكن أن يبقيك الطمع في وضعية لفترة طويلة، و من الممكن للخوف أن يتسبب في خروجك في فترة قصيرة. لا تتوقع أن تصبح غنياً من خلال عملية تداول واحدة.

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.