ما هي عملية إعادة التسعير؟

آدم ليمون

عندما تتداول الفوركس، ستصادف مصطلح "إعادة تسعير" عاجلاً أم آجلاً. على الرغم من أن هذا ليس شائعًا جدًا ، إلا أنه يمكن أن يحدث ويجب أن تكون على دراية بما يعنيه، ولماذا يجب أن تحاول تجنب إعادة التسعير، ولماذا.

تم التحديث في مايو 2020

عملية إعادة التسعير في عالم فوركس تعني أن الوسيط الذي تتعامل معه لا يستطيع أو لا يريد أن يعطيك عملية التداول بناءاً على السعر الذي قمت بتحديده. يحدث هذا الأمر في العادة في الأسواق السريعة، عادة بالقرب من أوقات الإعلان عن أخبار هامة أو نوع من الصدمة للنظام. جوهرياً، أنت تقرر أن تشتري أو تبيع زوج معين من العملات عند سعر معين، و تقوم بالضغط على الزر للقيام بذلك. عندما يتلقى الوسيط هذا الأمر، قد يكون السوق تحرك بشكل سريع يمنع من تنفيذ الأمر عند السعر المحدد، عندها يظهر إعلان إعادة التسعير على منصتك من أجل إعلامك بأن السعر قد تحرك، و يعطيك الفرصة لكي تقرر ما إذا كنت سوف تقبل بالسعر الجديد، و الذي يكون دائماً تقريباً أسوء من السعر الذي طلبته. و لهذا، يسألك وسطاء فوركس بشكل مستمر عن قرارك قبل تنفيذ العملية.

عموما إعادة التسعير سيئة لك وجيدة للسمسار. إنها ليست دائمًا محاولة خارجية لتحصيل رسوم إضافية منك، ولكنها قد تكون كذلك. تحدث معظم عمليات إعادة التسعير في الصفقات الكبيرة جدًا، وليس للمتداول العادي. كلما كان تداولك أكثر مباشرة، قل احتمال حصول إعادة التسعير لحسابك. عادةً ما يستخدم التجار الأفراد وسطاء صغار، ويعمل هؤلاء السماسرة كوكلاء لشركات الوساطة الأكبر، مما يعني أن الطلبات تستغرق وقتًا أطول للانتقال من التاجر إلى البيع الفعلي، مما قد يخلق الحاجة إلى إعادة التسعير. إذا لم يتمكن وسيطك من تنفيذ الأمر على الفور، فقد تكون هناك اختلافات كبيرة في السعر، حتى في غضون دقيقة واحدة. يُطلق على الوسطاء الذين لا ينفذون الأوامر على الفور صانعي السوق. غالبًا ما يكون لديهم مؤشر "سوق" أو "الرجاء الانتظار" على أزرار الشراء والبيع على الشاشة. يجب على صانعي السوق من الناحية النظرية تقديم أسعار في كلا الاتجاهين، إيجابية وسلبية، ولكن نادرًا ما يحدث ذلك. بدلاً من ذلك، تكون معظم حالات إعادة التسعير على حساب التاجر، وهذا سبب آخر يجعل التجار في حالة تأهب ويجب أن يفكروا بشدة في ما إذا كانوا يريدون استخدام صانع السوق.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

في حال، عندما تلقيت إعادة تسعير، تم شرح أنه كان هناك تغيير في السعر بين وقت تقديم الطلب ووقت استلام الخادم له، ربما سيجعل هذا التجار أقل إنزعاجًا أو شبهة من وسطاءهم. إعادة الطلب هي جزء من أي تجربة تداول فوركس، لذلك يمكنك توقع مواجهتها من حين لآخر. عندما تحدث إعادة التسعير في الأسواق الهادئة وتحدث بانتظام، فإنها تصبح مصدر قلق. إذا كنت مستاءً من إعادة التسعير وتحدث كثيرًا، فقد يكون ذلك سببًا لتغيير الوسطاء. يمكنك بعد ذلك البدء في البحث عن وسيط فوركس بدون إعادة تسعير. يقترح بشدة استخدام وساطة ECN لتجنب الفاصل الزمني الذي قد يسبب إعادة تسعير. إذا كان لدى وسيطك شبكة اتصالات إلكترونية (ECN) ستصل إلى الخوادم بشكل أسرع مما سيقلل إعادة التسعير بشكل كبير

ما هي مسببات إعادة التسعير في فوركس؟


كما ذكرنا سابقاً، تتحرك الأسواق عادةً بشكل سريع جداً، و لكن من الممكن أيضاً أن تتحرك فجأة بشكل أسرع، عندما يتم الإعلان عن الأخبار الهامة. و هذا يجعل من الصعب جداً على الوسيط أن يقوم بتنفيذ الطلب عند السعر الذي طلبته، و الوسيط الذي تتعامل معه لديه وسيط خاص به يتعامل معه، و يمكن لما يسمى "بركة السيولة" أو "وسيط الوسيط" أن يقوم بسحب الطلب، أو رفع السعر أو أن يرفض الإعتراف بأي شيء إذا ما أردت ذلك. يرى الوسيط بأن السعر المتوفر ليس هو السعر الذي طلبته، و يحذرك بأنك سوف تحصل على تعبئة أسوء مما طلبت.الأسواق المحلية أكثر عرضة لإعادة التسعير من غيرها. هذه الأسواق أكثر تقلبا ولها تقلبات سريعة في الأسعار.

نظرًا لأن إعادة التسعير تعني أن وسيطك لا يمكنه تقديم التداول بالسعر الذي حدده في الأصل، فمن المهم تحديد السبب. إذا كان سبب إعادة تسعيرك هو أن السوق المحددة متقلبة وكان هناك إعلان إخباري أثر على هذا السوق المتقلب بالفعل، فإنه أكثر مبررًا بكثير مما إذا كان سبب إعادة تسعيرك هو أن وسيطك أهمل تقديم الطلب عندما وضعته. يمكن أن تساعد التكنولوجيا في تقليل الفاصل الزمني الذي يمكن أن يسبب إعادة تسعير أيضًا ، لذا تأكد من أن وسيطك لديه أحدث التقنيات الممكنة.

صورة توضيحية
كيف تحمي نفسك من إعادة التسعير ؟


من السهل أن تحمي نفسك من إعادة التسعير عندما تتعامل مع وسيط قوي. عندما تقوم بوضع طلب محدد، فأنك تُعلِم وسيطك بأنك على إستعداد بأن تقوم بوضع الطلب عند سعر محدد أو سعر أفضل منه. و هكذا، تخبرهم بشكل مسبق بأنك لن تقوم بدفع أكثر من السعر المحدد مقابل عملية التداول في فوركس، و أنك مستعد أن تلغي عملية التداول أن لم تتم وفقاً لهذه المعطيات.


عمليات إعادة التسعير تعتبر شائعة في أسواق معينة، و تعتبر جزءاً من أي مهنة في أسواق فوركس. و لكن إن تبين لك بأن وسيطك في فوركس يقوم بإعادة التسعير بشكل متكرر (خصوصاً خلال الأسواق السريعة)، فمن المرجح أن وسيطك يعاني من قلة في السيولة. في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل أن تغير هذا الوسيط. و لكن إن وجدت عمليات إعادة التسعير خلال أوقات تقرير العمالة الغير زراعية، يجب أن تعطي الوسيط فرصة، حيث أن جميع الوسطاء يتعرضون للكثير من الضغط خلال هذه الفترة.

 

عن الكاتب
آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.