استخدام تنبيهات الفوركس

ولد سوق الفوركس على الإنترنت، و لهذا، فمن المفهوم أن يؤدي التداول في هذا السوق إلى نشوء التداول الأوتوماتيكي. إلا أن بعض المتداولين يفضلون أن يكون لديهم المزيد من السيطرة، و لهذا فهم يسجلون في تنبيهات التداول في فوركس. 

كن يقظا للتنبيهات 

أهم ما في التسجيل في تنبيهات الفوركس ، هو أنها قد تأتي في أي لحظة، نهاراً أو ليلاً. و لأنك تتعامل مع جلسة تداول على طول 24 ساعة، فلا يمكن التحديد متى سوف يقوم أحد المحللين الفنيين بإيجاد مؤشرات للبيع و الشراء. يمكن تنبيهك من خلال عدة طرق، إلا إن البريد الإلكتروني تبدو أفضل هذه الطرق.

هذا يعني أن عليك أن تبقى متيقظا، في الواقع، ليس طوال الوقت، هناك الكثير من مزودي تنبيهات الفوركس يمكنونك من أن تقوم بضبط المواصفات التي ترغب بها، إلا أن الممارسة الغالبة هي الحصول على جميع تنبيهات الفوركس المعروضة، و إستخدام المناسب منها فقط.
إذا ما كنت نائماً،،،، فنم،،،، لأن هناك دائماً فرصاً أخرى. 

تنبيهات الفوركس أداة، و ليست أوامر 

ليس من المفروض أن تقوم بالتصرف بناءاً على جميع تنبيهات الفوركس التي تحصل عليها، فيمكنك أن تستخدمها مثل أي أداة فوركس أخرى. قد يرغب المتداول بمقارنتها بشيء قد رآه بالفعل على أحد جداوله. أو قد يرغب في اختبارها عن طريق الحساب التجريبي. لن يقدم أي من مزودي تنبيهات الفوركس دقة بنسبة 100%، لهذا فبإمكانك أن تستخدم حدسك.

أهم شيء عند استخدام تنبيهات الفوركس ليس هو البيع أو الشراء، بل هو نقطة تحديد الخسائر، التي تحتويها أغلبية خدمات مزودي التنبيهات، إن لم تكن كلها. حيث أن هذه النقاط سوف تحدد مخاطرك إذا ما كانت التنبيهات على غير ما يجب أن تكون عليه.

إنتبه لمعدل الربح والخسارة الذي تستخدمه الخدمة عندما يقدمون لك رقم "تحصيل الأرباح" و رقم "إيقاف الخسائر"، فبهذا سوف يكون لديك فكرة عن نوعية مزودي تنبيهات الفوركس. تتضمن عملية التداول باستخدام التنبيهات بعض العوامل الخطرة، و هناك بعض الخدمات المحافظة، و الأمر يعتمد على إستراتجيتك الكلية التي تستخدمها في الفوركس. 

لا تقم بعملية إنتشار كبيرة 

بعض خدمات تنبيهات الفوركس تعرض إمكانية توفير التنبيهات لعدة أزواج من العملات، و البعض الأخر يعرض تقديمها لزوج واحد فقط. عليك الحذر من الحياد عن خطتك عند التعامل مع من يوفر التنبيهات لعدة أزواج، لأنك لا تريد الإنتشار لدرجة كبيرة تعرضك لمخاطر الخسائر على عدة مستويات، و تذكر، بأن لا أحد يقدم أية وعود من خلال تنبيهات الفوركس، فهي مجرد توصيات، و ليست ضمانات.

من الجدير أن تكون مرناً فيما يتعلق بالكمية التي ستتداولها بناءاً على المعلومات التي حصلت عليها، و إذا كنت تريد تجربتها، فلا تتردد، و لكن كن حذراً.

التجربة المجانية هي أفضل طريقة بالنسبة لاستخدام تنبيهات الفوركس. و بالتأكيد أنه لن يكون بالإمكان تحديد أي شيء خلال فترة زمينة قصيرة، إلا أنها تعطيك الفرصة لترى ما إذا كنت مطمئناً أو لا تريد ان تتجه لخدمة معينة. و إذا ما كانت هذه الخدمة لا تقدم تجربة مجانية، أطلب تجربة مجانية. دائماً تذكر بأنك الزبون الذي يدفع المال، و أنه يحق لك تجربة السلعة قبل شرائها. 

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.