فوائد استخدام خدمات شركات التوصيات عند المتاجرة بالفوركس

واحدة من مزايا المتاجرة بالفوركس مقارنة بالأسواق الأخرى هي قلة الشروط الضرورية لكي تبدأ تداولك فيه. فأنت لست بحاجة إلى أي نوع من الترخيص أو الخبرة أو حتى حساب بنكي كبير للبدء بالمتاجرة. ومن الناحية النظرية ، يمكنك القفز في مياه الفوركس في يوم ما، والسباحة في اليوم التالي.

ونقصد من الناحية النظرية فقط، لأنك إذا بدأت المتاجرة بدون إتخاذ أي خطوات لتحضير نفسك، سوف يحدث شيئان. الشيء الأول الذي سوف تواجهه هو شعور قوي جدا بأنك تغرق. سوف ترهبك الأدوات الفنية المختلفة المتاحة أمامك، وربما تشعر أنك لا تفهم أي شيء مطلقا عندما يتعلق الأمر بأدوات المتاجرة الفعلية ومنصات المتاجرة.
 
قائمة مزودي توصيات فوركس
إذا بدأت المتاجرة في الفوركس بدون إتخاذ أي خطوات لتحضير نفسك، سوف يحدث شيئان. الشيء الأول الذي سوف تواجهه هو شعور قوي جدا بأنك تغرق...ما ان تتغلب على هذه الصدمة الأولية، فالإحتمال الأكبر أنك سوف تتعرض لخسار كبيرة بالسوق. وسوف تصبح سريعا ، واحدا من الـ- 90% من المتاجرين الذين خسروا أموالهم في ميدان الفوركس. إذا، كيف تتغلب على هاتين التجربتين المؤلمتين؟ 
ما ان تتغلب على هذه الصدمة الأولية، فالإحتمال الأكبر أنك سوف تتعرض لخسار كبيرة بالسوق. وسوف تصبح سريعا ، واحدا من الـ- 90% من المتاجرين الذين خسروا أموالهم في ميدان الفوركس. إذا، كيف تتغلب على هاتين التجربتين المؤلمتين؟

مرة أخرى، لديك خياران. الخيار الأول هو أن تجلس وتدرس وتبحث وتتعلم وتفهم مدخلات ومخرجات سوق الفوركس. أن تعرف السوق من جميع جوانبه، تاريخيا وماليا ثم عمليا. قد يستغرق هذا منك بعض الوقت، إلا أن هذا الوقت قليل جدا بالمقارنة بالوقت الذي كنت ستستغرقه قبل أن تصبح شبكة الانترنت مصدرا متاحا.

يمكنك أن تجد جميع الأدوات التعليمية على الشبكة وأن تتوجه إلى خبير بالفوركس من دون أن تفتح كتابا أو أن تدفع ديناراً واحدا للمتاجرة بالسوق. يبدو ذلك سهلا، ولكنه ليس كذلك.

سوق الفوركس ضخم جدا، وهو يساوي مرتين أو ثلاث مرات حجم الأسواق المالية الأخرى. وهو أيضا يتضمن على لاعبين عدة من متاجرين بقطاع التجزئة وبنوك عالمية بالإضافة إلى الدول. الأدوات التي تستخدم لتحليل السوق معقدة وفنية جدا، ولا يمكن اتقانها في أسابيع قليلة.

منحنى التعلم بالفوركس حاد جدا، ويستغرق شهورا إن لم تكن سنوات لإحترافه. إذا كنت تريد المتاجرة بالفوركس من أجل بعض الأرباح السريعة، فأنا لست متأكدا إذا ما كنت تملك هذا الوقت لتتعلم السوق.

الخيار الثاني المتاح أمامك، والذي سوف يجعل حياتك أسهل هو استخدام أحد مزودي التوصيات بالسوق. دع الخبراء يقومون "بالأعمال المملة" بفهم ما تشير إليه الجداول، وما تتنبأ به الأساسيات، وما يتوقعه الخبراء الماليين.

فيما يلي ثلاث فوائد رئيسية لاستخدام مزود توصيات عند المتاجرة بالفوركس:
  • إمكانية التحرك
إحدى مشكلات المتاجرة بالفوركس هي أنه نظرا للتقلبات العالية بالسوق، فأنت بحاجة إلى الإنتباه جيدا في جميع الأوقات إلى صفقاتك المفتوحة. هذا صحيح بالنسبة لجميع المتاجرين، وخصوصا المتاجرين الخاطفين scalpers الذين يتخذون إستراتيجية "سكالبينج" والذين يفتحون ويغلقون صفقاتهم خلال دقائق.
 
 استخدام شركة توصيات في سوق الفوركس لن يتيح لك البدء بالمتاجرة سريعا فحسب، ولكن سوف يعطيك أيضا الثقة بأن حسابك يتاجر على أعلى المستويات الاحترافية، هذا طبعاً بفرض أنك تختار مزود توصياتك بحكمة.
فإبقاء عينيك ملتصقتين بشاشتك في جميع الأوقات، لا تترك للمتاجر كثير من الحرية. ولكن إذا سجلت مع شركة توصيات في مجا الفوركس ، يمكنك الحصول على إرشاد عن الصفقات التي ينصح الإطلاع عليها ومعلومات عن نقاط الدعم والمقاومة. كل هذا في رسالة ترسل إليك بالبريد الإلكتروني أو عبر الرسائل القصيرة (SMS) بحيث لا تعوقك عن التحرك. ما إن تتلقى التوصية، يمكنك أن تنفذها بسهولة من دون أن تراقب السوق على نحو متصل.
  • منحنى تعليم أقل
كما قلت سابقا، فإن استخدام مزود توصية سوف يمكنك من تخطي مرحلة التعود على الفوركس كلية، ولكني ما زلت أوصي بتعلم الأدوات الأساسية. استخدام شركة توصيات في سوق الفوركس لن يتيح لك البدء بالمتاجرة سريعا فحسب، ولكن سوف يعطيك أيضا الثقة بأن حسابك يتاجر على أعلى المستويات الاحترافية، هذا طبعاً بفرض أنك تختار مزود توصياتك بحكمة.
  • تلقي التحدثيات
استخدام مزود توصيات لن يمكنك من التحرك بسهولة وفي ذات الوقت المتاجرة بالفوركس بفعالية فحسب، ولكن يمكنك أيضا من التأكد دائما أنه إذا كانت هناك صفقة جيدة لتقوم بها، سوف تعلم عنها. سوف تفوتك بعض الفرص الضئيلة بحصولك على شخص يدير حسابك وصفقاتك باستمرار. لن تضطر إلى الاستيقاظ في منتصف الليل لفتح صفقة، يمكن فقط تنفيذ التوصيات التي يرسلها إليك مزود التوصية.

        وختاما، يعتبر استخدام مزود توصيات خيارا يجب على المتاجرين الجدد والخبراء أن يضعوه في الإعتبار، وكما هو الحال بالمتاجرة العادية بالفوركس، فمن الأفضل ممارسة صفقاتك مع مزود التوصية، باستخدام حساب تجريبي، حتى تشعر بالراحة الكافية للمخاطرة بأموال حقيقية.

بقلم: حسام زيدان

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.