اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع قبل محادثات أوبك بلس والتي قد تؤدي إلى خفض الإنتاج

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، مع استقرار الأسعار الأمريكية عند أعلى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع، قبل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في فيينا، حيث من المتوقع أن يقرر المنتجون خفض كبير في الانتاج.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.39% ليستقر عند سعر 86.18 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 3.46%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.33% ليستقر عند سعر 91.50 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 3.31%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

أفادت بلومبرج يوم الثلاثاء أن أوبك + تدرس خفض حصص الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا عندما تجتمع المجموعة في فيينا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وذلك لدعم الأسعار التي انخفضت إلى ما دون مستويات ما قبل الحرب الروسية الأوكرانية، في الوقت الذي تتطلع فيه الاقتصادات الكبرى إلى إبطاء التضخم عن طريق رفع أسعار الفائدة، كان من المتوقع في البداية الموافقة على خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا.

في حين أن أي تخفيضات في الحصص ستظهر تصميم أوبك + على الاستمرار في دعم أسعار النفط التي عززت اقتصادات أعضائها، فإن القليل من هؤلاء يلتزمون حاليًا بالحصص، مما يترك عددًا قليلاً فقط من البلدان لتحمل الجزء الأكبر من تلك التخفيضات.

قال محللون إن احتمالية إجراء تخفيض كبير في الإنتاج حولت التركيز بعيدًا عن المخاوف من الركود العالمي نحو سوق مادية ضيقة. ومع ذلك قال محللون إن الخفض الكبير في الإنتاج المستهدف لأوبك + قد يؤدي إلى خفض أكثر تواضعا في الإنتاج الفعلي، مشيرين إلى أن المنظمة كانت تنتج بالفعل أقل بكثير من هدفها الحالي.

نقلاً عن أرقام من بلومبرج فإن إنتاج أوبك زاد بمقدار 230 ألف برميل يوميًا في سبتمبر/ أيلول، إلى متوسط ​​29.89 مليون برميل يوميًا، هذا الارتفاع مدفوعًا إلى حد كبير بليبيا المعفاة من اتفاقية الإنتاج والتي نما إنتاجها بمقدار 120 ألف برميل يوميًا. بينما شهد متوسط إنتاج أعضاء أوبك الذين كانوا جزءًا من اتفاق أوبك + نحو ​​25.53 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي، وهو أقل بكثير من هدفهم البالغ 26.75 مليون برميل يوميًا.

في غضون ذلك أشار معهد النفط الأمريكي إلى انخفاض مخزونات النفط الخام المحلية في الأسبوع المنتهي في الثلاثين من شهر سبتمبر/ أيلول بنحو 1.8 مليون برميل، وتراجعت مخزونات البنزين بنحو 3.5 مليون برميل، مع انخفاض مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل بنحو 4.1 مليون برميل.

ومن المقرر صدور التقرير الرسمي للمخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، حيث تشير التوقعات بزيادة في مخزونات النفط الأمريكية بنحو 1.7 مليون برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يمدد من مكاسبه

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفعا بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.40% ليستقر على سعر 86.17 دولار للبرميل الواحد.

يختبر السعر الآن خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، وذلك بالتزامن مع ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ووسط ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.الرسم البياني اليومي للنفط الخام
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فإن توقعاتنا بالرغم من هذا الارتفاع المتكرر إلا أننا نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى المقاومة المحوري 85.40، ليستهدف مستوى الدعم 77.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.