اخبار الذهب اليوم: الذهب يمدد من مكاسبه قبيل بيانات التضخم الأمريكية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بعدما استطاعت أمس الاستقرار فوق المستوى النفسي 1,800، حيث وجد دعمًا متواضعًا بعد أن عانى من أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCQ20) تسليم شهر فبراير/ شباط لعام 2022 بنسبة بلغت 0.55% ليستقر على سعر 1,808.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.23%.

يتحرك المعدن الثمين وسط انتعاش طفيف في الدولار الأمريكي، وعائدات سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة قليلاً، ما أدى إلى التخلص من الاستثمارات ذات المخاطرة العالية كالأسهم والسلع.

عزز الدولار الأمريكي أمس من مكاسبه حيث ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3٪ إلى 95.974، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، مما ضغط على أسعار الذهب المقوم بالدولار، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y بنسبة 1.758٪ إلى 1.782٪، مما أدى إلى تراجع الاهتمام بالمعدن الأصفر الذي لا يقدم فائدة.

يوم الجمعة تمكن الذهب من تحقيق مكاسب بعد أن أظهر تقرير عن سوق العمل الأمريكية أن البلاد خلقت 199 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر/ كانون الأول، وهو أقل بكثير من التقديرات والتي كانت أكثر من ضعف هذا الرقم. ومع ذلك انخفض معدل البطالة إلى مستوى قياسي منذ بداية الجائحة حيث بلغ 3.9٪ من 4.2٪.

تعرض الذهب والمعادن النفيسة الأخرى لضغوط بسبب احتمالات تشديد السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن غير الواضح ما إذا كان هناك أي تأثير لأرقام يوم الجمعة على البنك المركزي، والذي سيجتمع في الفترة من 25 إلى 26 يناير/ كانون الثاني.

قد يبحث مستثمرو السلع عن بيانات التضخم، بدءًا بقراءة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكية يوم الأربعاء، حيث يتوقع الاقتصاديون ارتفاعًا بنسبة 7.2٪ على أساس سنوي في مؤشر أسعار المستهلك، وفقًا لـ FactSet. سوف تبحث الأسواق عن إشارات حول موعد بلوغ التضخم ذروته. كلما زاد التضخم زاد احتمال تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي بسرعة لإزالة الدعم النقدي من الاقتصاد والأسواق.

كما ينتظر المستثمرين تحديثًا لمبيعات التجزئة الأمريكية يوم الجمعة، مما قد يؤثر على تجارة المعادن.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول التخلص من ضغطه السلبي

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.43% ليستقر على سعر 1,809.47 دولار للأوقية الواحدة.

استطاعت الأسعار الصعود بعدما وجدت الدعم الإيجابي اللازم لذلك على اثر استناده للحد الأدنى من تلك القناة السعريه التصحيحية الصاعدة التي تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، لينجح في الاستقرار أعلى مستوى الدعم النفسي 1,800، مصحوباً ببدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ليستطيع السعر تخطي مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كخطوة أخيرة للإعلان عن تمام تعافيه بالتخلص من الضغط السلبي له.
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نتوقع المزيد من الصعود للمعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 1,800، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند سعر 1,834.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.