تراجع الأسواق الآسيوية مع هبوط الأسهم الأسترالية

الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 7:51

تراجعت الأسهم الآسيوية مع هبوط الأسهم الأسترالية كون أن عمليات بيع الحديد الخام أدت إلى تراجع منتجي السلعة. استفادت الأسهم اليابانية من الين الياباني الأضعف، في حين تراجع الذهب لليوم الثالث.

تراجعت الأسواق في سيدني وهونج كونج بعد عطلة اليومين، حيث لحق المستثمرين بالأسواق العالمية التي كانت تتراجع بسبب المخاوف الجيوسياسية. ارتفعت الأسهم في طوكيو وسط الضعف في الين بعد أن قال وزير الخزينة الأمريكي "ستيفين مونشين" بأن قوة الدولار "أمر جيد". تراجعت عقود خام الحديد، ممدةً الخسائر بعد التراجع إلى السوق التنازلي في وقت سابق من هذا الشهر.

يستمر المستثمرين بتقييم عوامل المخاطر في غياب أي حوادث دولية رئيسية تقلل من آفاق النمو العالمي. حصلت الولايات المتحدة على مؤشرات مشجعة بأن الصين سوف تعمل للضغط على "كيم جونج أون" لحل برنامج الأسلحة النووية، بحسب مسؤول في وزارة الخارجية، ولكن إدارة ترامب تحتفط بالعمل العسكري – مع حلفائها- كخيار.

قراءات بيانات الإسكان الأمريكي والصناعة في نيويورك قللت من احتمالات رفع أسعار الفائدة، في حين أن النمو الأسرع في الصين دعم التفائل بشأن قوة الإقتصاد العالمي.

تراجع مؤشر MSCI لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 0.4% عند الساعة 13:51 بتوقيت طوكيو.

تراجع مؤشر S&P/ASX200 الأسترالي بنسبة 1%، وهو أكبر تراجع خلال شهر أبريل. أسهم المواد الخام في المؤشر تراجعت بنسبة 4.6% خلال الجلستين السابقتين، وهو أكبر تراجع لتلك الفترة خلال ما يزيد عن العام.

تراجع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.9% و تراجع مؤشر Hang Seng China Enterprises بنسبة 1%. وتراجع مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.1% بعد أن تراجع بنسبة 1.6% في الجلستين السابقتين.

تقدم مؤشر Topix الياباني بنسبة 0.4% وقلل من المكاسب السابقة بمقدار 1%. تقدم مؤشر أندونيسيا بنسبة 0.7% وتقدم مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1%.

تراجعت العقود على مؤشر S&P500 بأقل من 0.1%. تقدم المؤشر بنسبة 0.9% يوم الإثنين، مرتداً من خسارة بنسبة 1.1% الأسبوع الماضي. التداول على مؤشر S&P500 كان أقل بنسبة 16% من معدل الـ 30 يوم.

تراجع الين بنسبة 0.1% إلى 109.03 مقابل الدولار، بعد أن تراجع بنسبة 0.3% يوم الإثنين.

تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.4%. في محضر اجتماع السياسة المالية عن هذا الشهر والذي أعلن عنه يوم الثلاثاء، أشار بنك الإحتياطي الأسترالي إلى أن أوضاع سوق العمل كانت "أضعف نوعاً ما من المتوقع" وبأن مقاييس "العمالة الناقصة" ما تزال مرتفعة.

تقدم مؤشر بلومبيرغ للدولار بنسبة أقل من 0.1% بعد أن تراجع بنسبة 0.2% يوم الإثنين، في أدنى إغلاق له منذ تاريخ 27 مارس.

تراجع الذهب بنسبة 0.2% إلى 1282.56$ للأونصة بعد أن تراجع ليومين متتاليين. كان سوق WTI مسطحاً عند 52.65$ للبرميل بعد أن تراجع بنسبة 1% يوم الإثنين.

عقود الحديد الخام على بورصة Dailan بنسبة 2.4%، بعد أن تراجع بحوالي 3% يوم الإثنين.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن