تراجع الأسهم الآسيوية والون بسبب مخاوف كوريا الشمالية

الجمعة, 14 أبريل, 2017 12:30

تراجعت الأسهم اليابانية والكورية الجنوبية في حين تعرضت عملة الون إلى الضغط يوم الجمعة، حيث أن التوترات في تصاعد داخل شبه الجزيرة الكورية ما قلل من الثقة في الإقتصاد العالمي.

تراجع الدولار مقابل العديد من العملات بعد تصريحات دونالد ترامب سابقاً بأن الدولار الأمريكي "قوي بشكل زائد" وبأنه يرغب برؤية بقاء معدلات الفائدة متدنية.

تراجع مؤشر Nikkei الياباني بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوى له خلال 4 أشهر في حين خسر مؤشر Kospi الكوري الجنوبي 0.6%. تراجعت الأسهم في شانغهاي بنسبة 0.9%.

تراجع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.4%، على الرغم من أن الكثير من أسواق المنطقة، بما في ذلك أستراليا وسنغافورة وهونج كونج، كانت مغلقة بسبب العطلة.

كما أن الأسواق الأوروبية مغلقة كذلك.

مؤشر MSCI ACWI والذي يغطي 46 سوق أسهم عالمي، تراجع إلى أدنى مستوياته منذ بداية مارس.

في سوق العملات، تراجع الون الكوري 1% من مستواه السابق قريباً إلى 1140.6 للدولار. ولكن الدولار فقد الزخم مقابل أغلبية العملات الأخرى بسبب التدخل الكلامي من ترامب يوم الأربعاء.

وصل الين الياباني إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر عند ارتفاع 108.73 للدولار يوم الخميس، وبقي قريباً من ذلك المستوى، وتداول أخيراً عند 108.93 ين للدولار.

اليورو لم يتغير كثيراً عند 1.0618$ على الطريق نحو تسجيل أو مكاسب أسبويعة له منذ 3 أسابيع، على الرغم من أن الغموض بشأن الإنتخابات الفرنسية يستمر بالضغط على اليورو.

لم تتغير الليرة التركية كثيراً قبل استفتاء يوم الأحد بشأن التغيرات الدستورية، والتي سوف تعطي الرئيس صلاحيات أكبر.

تراجعت عوائد السندات الحكومية المعيارية إلى أدنى مستوياتها منذ شهر نوفمبر يوم الخميس، مع وصول عوائد السندات العشر سنوية إلى 2.218% بتراجع أكثر من 0.5% من ارتفاع 2.629% الشهر الماضي.

بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية، فإن عوائد السندات تتراجع بسبب الإستياء المتنامي بين المستثمرين لأن العديد من خطط التحفيز وإزالة التشريعات من إدارة ترامب سوف تحتاج إلى أشهر حتى يتم تطبيقها.

التراجع في العوائد جاء حتى مع إشارة مسؤولين في البنك الفدرالي إلى أن البنك قد يبدأ بتقليص ممتلكاتها من سندات الخزينة والرهن العقاري لاحقاً هذا العام.

منظور السوق لسياسة البنك الفدرالي لم تتغير بشكل كبير خلال الشهر الماضي، مع تسعير عقود سوق المال لنسبة رفع سعر الفائدة في شهر يونيو عند 60%.

لم يتم التداول بعقود السندات والأسهم الأمريكية يوم الجمعة بسبب العطلة.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن