الأزواج الرئيسية هذا الأسبوع- 19 يونيو 2017

الإثنين, 19 يونيو, 2017 18:20

الفرق بين النجاح والفشل في تداولات فوركس يعتمد على الأغلب على زوج العملات الذي تختار التداول به في كل أسبوع، وليس على الطرق التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل الأساسيات والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع القادم. في بعض الحالات، سوف يكون الأمر تداولاً مع النمط و في حالات أخرى سوف يكون التداول بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة في الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لتاريخ 18 يونيو 2017

توقعت الأسبوع الماضي بأن أفضل التداولات للأسبوع على الأغلب أن تكون صفقات شراء على مؤشر S&P500 ، وصفقات بيع على الجنيه البريطاني. كان هذا التداول خاسراً بشكل عام، ولكن بدرجة بسيطة. تقدم مؤشر S&P500 بنسبة 0.24% مقابل الدولار الأمريكي، في حين تقدم الجنيه البريطاني كذلك مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.28%. وأعطى هذا التداول المزدوج معدل خسارة بنسبة 0.02%.

سوق فوركس يمر في وضع أقل استقراراً، مع كون جميع التحركات الرئيسية خلال الأسبوع ضد الأنماط السائدة. لا يوجد الكثير من المدخلات المتوقعة هذا الأسبوع من البنوك الرئيسية. بشكل عام، نتائج هذا الأسبوع ما تزال تبدو غير قابلة للتوقع بشكل نسبي.

التحليل الأساسي والميول السوقية

العناصر الأساسية التي تؤثر في السوق حالياً كانت ردة الفعل لرفع معدلات الفائدة من قبل لجنة FOMC الأسبوع الماضي بنسبة 0.25%، بالإضافة إلى اللغة التي كانت متشددة أكثر من المتوقع من قبل جانيت يللين بشأن السياسة المالية. من الملاحظ بأنه بعد التحرك الأولي لصالح الدولار الأمريكي، بدى بأن التحرك توقف نهاية الأسبوع، وإن لم تكن هناك متابعة، فإن ذلك يشير إلى ضغف في الدولار الأمريكي. في هذه الأثناء، يبدو السوق بشكل عام وكأن الأسعار على الأغلب تتأرجح ولا تقوم برسم أنماط جذابة، ما يجعل التوقع بالتوجهات أمر صعب. الميزة المهمة الأخرى هي استقرار الجنيه البريطاني، حيث أنه أصبح من الواضح أكثر بأن الحكومة البريطانية من المفترض أن تكون قادرة على الإستمرار لبضعة سنوات أخرى.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

رسم الدولار الأمريكي شمعة تصاعدية قليلاً مرة أخرى هذا الأسبوع. كانت تشبه الشمعة المسمارية بالحجم الطبيعي وتغلق قريباً من سعر الإفتتاح بعد الشمعة الداخلية. إيقاع النمط تنازلي، ولكن الشمعات القليلة الآخيرة تشير إلى احتمالية تحرك تصاعدي، والتلميح يصبح أكثر قوة. تم اختراق خط النمط التصاعدي وتم رفضه بشكل تنازلي من الجانب المخترق، مع مستوى المقاومة عند 12289. قام السعر بالإختراق بشكل مقنع ما دون مستوى الدعم السابق عند 12203. السعر الآن ما دون مستوياته التاريخية قبل 3 و 6 أشهر، وبالتالي له نمط تنازلي طويل. المؤشرات ما تزال مختلطة.

USDX

مؤشر S&P500

ارتفع مؤشر الأسهم الأمريكية الرئيسي قليلاً هذا الأسبوع، ولكن ليس كثيراً. خلال الأسبوع، قام السعر مرة أخرى بالوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. من المفترض أن تحترم الإرتفاعات المطلقة وعلى الرغم من احتمالية التراجع الحاد في الأسهم في مثل هذا السوق التصاعدي الناضج، إلا أن الإحصاءات في صالح الحركة التصاعدية. ما تزال الصورة التقنية تبدو تصاعدية جداً، على الرغم من رفع سعر الفائدة من البنك الفدرالي بنسبة 0.25% الأسبوع الماضي.

SPX

الفضة

تراجع سعر الفضة بشكل قوي خلال الأسبوعين الماضيين. على الرغم من أنه ليس في نمط قوي طويل الأجل، إلا أنه يبدو تنازلياً، مع زخم كافي للوصول إلى منطقة الدعم الرئيسية التالية عند حوالي 16$ وربما بعد ذلك.

Silver

الخلاصة

وضعية تصاعدية مؤشر S&P500 و تنازلية على الفضة.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن