التوقعات الشهرية للنفط الخام WTI- مايو 2017

الإثنين, 01 مايو, 2017 15:37

من دون شك، فإن سوق خام WTI كان من أكثر الأسواق تشويقاً مؤخراً، بالإضافة إلى أسواق النفط بشكل عام. هناك الكثير من المتغيرات حالياً، وذلك الأمر يجعل التداول في هذه السلعة صعباً جداً. ولكننا نغلق شهر أبريل، وألاحظ بأن هناك أمر على الرسوم البيانية يعطينا معلومات مسبقة نوعاً ما بشأن ما قد يحدث تالياً.

عند نهاية آخر أسبوع من شهر أبريل، قمنا بتشكيل مطرقة تقع ما دون المستوى المهم نفسياً والذي أثبت أهميته سابقاً عند 50$. المطرقة بالطبع تعد مؤشر تصاعدي، وتقع عند قمة خط النمط المهم الذي بدأ في شهر مارس 2016. لهذا السبب، أعتقد بأن الأسابيع القادمة سوف تكون مهمة بشأن التوجه التالي لهذا السوق.

الصبر ضروري

سوف يكون عليك بالتأكيد الإنتظار حتى يتخذ السوق قراره قبل أن تتداول فيه. ولكني أعتقد بأننا إن تمكنا من الإختراق ما دون المستوى 47$، فإن السوق سوف يتراجع بشكل كبير ويصل إلى المقبض 45$. أعتقد بأننا سوف نتراجع من هناك كذلك، ولكن من الممكن أن يكون هناك ارتداد كبير من عند ذلك المستوى المهم نفسياً. من الناحية الأخرى، والأكثر وضوحاً، إن قمنا بالإختراق فوق الشمعة الأسبوعية من آخر أسبوع في أبريل، والذي سوف يكون اختراقاً فوق المستوى 50$، أعتقد بأن السوق من المفترض حينها الإستمرار بالإرتفاع، وربما أن يصل نحو المستوى 55$.

الكثير من هذا الأمر يعتمد على ما إن كان المتداولين يؤمنون بخفض الإنتاج من أوبك، والذي يبدو مهزوزاً حالياً عند أفضل تقدير. كذلك، عليك أن تراقب أرقام المخزون النفطي الخام كل أسبوع كالعادة، لأننا في معركة حقيقية الآن.

التوقعات الشهرية للنفط الخام WTI

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن