تحليل أسعار الذهب اليوم- 18 ابريل 2017

الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 7:58

تراجعت أسعار الذهب يوم الإثنين، حيث قام المستثمرين بتحصيل الأرباح من التقدم الأخير الذي دفع بالسوق إلى أعلى المستويات خلال 5 أشهر. عكست أسواق الأسهم الأمريكية بعد الخسائر الحادة التي شهدتها الأسبوع الماضي، ما جعل الذهب أقل جاذبية. ارتفاع الذهب الأسبوع الماضي كان مدعوماً بزيادة المخاطر الجيوسياسية وتصريحات الرئيس الأمريكي بشأن الدولار الأمريكي القوي وأسعار الفائدة. بالطبع، ترامب لا يمتلك سلطة على سياسة البنك الفدرالي، وما يزال يتوقع بأن يقوم البنك الفدرالي برفع معدلات الفائدة في شهر يونيو.

الأسعار ترتفع على الرسم البياني اليومي وللأربع ساعات، بالإضافة إلى ذلك، لدينا تحاذي إيجابي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات- الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 يوم-الخط الأخضر). من المحتمل أن يستمر السوق بالإستفادة من التوقعات متوسطة الأجل، ولكن الرسوم البيانية الأقصر تشير إلى احتمالية اختبار للمنطقة 1276-1277.35 إن استمرت عمليات تحصيل الأرباح اليوم. يتداول زوج الذهب/الدولار الأمريكي ما دون الغيمة على الإطار الزمني 30M و الإطار 1H.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يجب أن نتذكر كذلك بأن هناك منطقة دعم صغيرة عند حوالي 1281، وبالتالي فإن زوج الذهب/الدولار الأمريكي بحاجة إلى الإختراق ما دون ذلك المستوى لزيارة المنطقة 1276-1277.35. في حال لم تتمكن هذه المنطقة من الصمود، عندها سوف يكون لدى السوق الميول لإعادة اختبار الدعم عند 1272 و 1269. سوف يكون على الحركة التنازلية جر الأسعار ما دون 1269 من أجل تحدي المنطقة 1/1265. إلى الأعلى، سوف تحتاج الحركة التصاعدية أن تخترق خلال منطقة المقاومة اليومية عند 1289، بحيث يمكنها المواصلة نحو المنطقة 2/1295. في حال قامت السوق بإختراق المستوى 1295، من الممكن أن نرى تمدداً نحو المنطقة 4/1308.

الرسم البياني اليومي على إطار الأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن