تحليل أسعار الذهب اليوم- 13 ابريل 2017

الخميس, 13 أبريل, 2017 10:03

ارتفعت أسعار الذهب 12.03$ للأونصة يوم الأربعاء مع تراجع الدولار الأمريكي بعد تصريح ترامب بأن الدولار "قوي بشكل مبالغ فيه" وأنه يفضل أن يبقي البنك الفدرالي على معدلات فائدة متدنية. مدد زوج الذهب/الدولار الأمريكي من مكاسبه كماهو متوقع بعد أن تم اختراق المقاومة في المنطقة 1236-1277.35$، وتداول عند ارتفاع وصل إلى 1287.87$ للأونصة. يبدو بأن المستثمرين، الذين يبحثون عن التأمين ضد التراجع في أسواق الأسهم الرئيسية المرتبطة بزيادة التوترات بشأن العلاقات الأمريكية مع روسيا وكوريا الشمالية، سوف يستمرون بضخ المال في الذهب.

يتداول السوق فوق غيمات إيشيموكو على الأطر الزمنية اليومية وللأربع ساعات. بالإضافة إلى ذلك، لدينا تحاذي إيجابي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة – الخط الأخضر) على جميع الأطر الزمنية تقريباً. كل هذه الأمور تشير إلى أن الحركة التصاعدية لديها الأفضلية على المدى التقني متوسط الأجل.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

العقبة الأولى التي على الذهب تجاوزها موجودة حول المستوى 1292، والذي يصادف بأنه قمة الغيمة الأسبوعية. في حال قام السوق بالإختراق خلال هذا الحاجز، عندها من الممكن أن نتجه نحو المنطقة 4/1308 – التي تشكل مقاومة قوية على الإطار الزمني الأسبوعي. ولكن عدم القدرة في الصعود فوق المستوى 1292 من الممكن أن يقود إلى بعض عمليات تحصيل الأرباح وأن يجر الأسعار نحو المنطقة 1276-1277.35. في حال تراجع زوج الذهب/الدولار الأمريكي ما دون 1276، عندها قد تكون المحطة التالية عند المنطقة 69/1272.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن