الأزواج الرئيسية هذا الأسبوع- 3 ابريل 2017

الإثنين, 03 أبريل, 2017 16:52

الفرق بين النجاح والفشل في تداولات فوركس يعتمد على الأغلب على زوج العملات الذي تختار التداول به في كل أسبوع، وليس على الطرق التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل الأساسيات والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع القادم. في بعض الحالات، سوف يكون الأمر تداولاً مع النمط و في حالات أخرى سوف يكون التداول بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة في الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لتاريخ 2 أبريل 2017

توقعت الأسبوع الماضي بأن أفضل التداولات للأسبوع على الأغلب أن تكون صفقات شراء على الين الياباني والفرنك السويسري واليورو و صفقات بيع على الدولار الأمريكي.  لم تعمل أي من هذه التداولات بشكل جيد، للأسف. ارتفع زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني قليلاً بنسبة 0.05% وارتفع كذلك زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري بنسبة 1.14%، وتراجع زوج اليورو/الدولار الأمريكي بنسبة 1.18%، ما أعطى حركة سلبية بمعدل 0.79%.

سوف فوركس يمر في حالة غير واضحة، غياب الأخبار الرئيسية. كان هناك تدفق نحو الأصول الآمنة مثل الين الياباني والمعادن مثل الذهب والفضة، على الرغم من أن أصول المخاطرة مثل الجنيه البريطاني، تقدمت هي الأخرى هذا الأسبوع.

العملات الأكثر سلبية مقابل مقابل سلة طويلة الأجل من العملات ما تزال الدولار النيوزيلندي والدولار الأمريكي. لذلك أتوقع بأن أفضل التداولات للأسبوع القادم سوف تكون صفقات شراء على الين الياباني والفضىة وبيع للدولار الأمريكي.

التحليل الأساسي والميول السوقية

العنصر الأساسي الذي يؤثر في السوق الآن هو عدم قدرة السوق على الإيمان بقدرة البنك الفدرالي على تضييق السياسة المالية. أدى هذا إلى تراجع في الدولار الأمريكي ، على الرغم من أنه تعافى قليلاً مع نهاية الأسبوع. على الأرجح أن يكون الدولار الأمريكي تحت تأثير كبير هذا الأسبوع من الإعلانات القادمة مثل محضر اجتماع لجنة FOMC وتقرير رواتب القطاعات الغير زراعية.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

رسم الدولار الأمريكي شمعة تصاعدية الأسبوع الماضي ، بين شمعة مسمارية ودوجي، مع فتيلة سفلية طويلة. السعر ما يزال ما دون خط النمط التصاعدي المخترق، والذي يعد مؤشر تنازلي. كذلك فإن السعر دون مستواه من 3 أشهر مضت، والذي يعد مؤشر تنازلي آخر. ولكن الشمعة تشير إلى أن الحركة التنازلية القوية الفورية غير محتملة مع افتتاح الأسبوع الجديد.

USDX

الدولار الأمريكي/الين الياباني

هذا الأسبوع، نرى شمعة تصاعدية قريبة من الدوجي ، وتخترق للأسفل إلى أدنى مستوى له خلال 4 أشهر وإلى مساحة واسعة. السعر كذلك دون مستوياته من قبل 3 أشهر، في إشارة إلى نمط تنازلي. جميع المؤشرات تنازلية بإستثناء اثنتين: الشمعة نفسها، وحقيقة أن  المنطقة بين 110.00 و 111ز00 كانت محورية جداً خلال العام 2016 ومن الممكن أن توفر بعض الدعم. لاحظ كذلك بأن السعر قد ثبت ضمن قناة تنازلية هاطبة كما هو مرسوم من خلال خطوط النمط في الرسم البياني أدناه.

USDJPY

الذهب

الشمعات في الرسم البياني أدناه تشير إلى نمط تصاعدي نسبي على المدى القصير، ولكن يمكن القول بأن النمط الويل جداً هو تنازلي. على الرغم من ذلك، فأن التحركات قصيرة الأجل كانت تصاعدية بشكل واضح ولا جدوى من مناقشة ذلك الأمر من الناحية الأخرى، فإن شمعة هذا الأسبوع التضاعدية صغيرة، ولديها فتيلة تصاعدية طويلة، ولم تتمكن من اختراق التأرجح العلوي عند 1263.94، الأمر التي تعد كلها مؤشرات تنازلية. أنا تصاعدي بحذر وأكثر تفائلاً

Gold

الفضة

الشمعات في الرسم البياني أدناه تظهر نمط تصاعدي جداً على المدى القصير، ويمكن القول كذلك بأنها في نمط تصاعدي طويل الأجل بسبب خطوط النمط التنازلي المخترقة. الزخم قصير الأجر كان واضحاً مع الحركة التصاعدية ولا جدوى من النقاش في ذلك الأمر. الشمعة التصاعدية لهذا الأسبوع كبيرة أغلقت بقوة عند أعلى مستوى لها. أنا تصاعدي وأرى هذا النمط بكونه الأفضل في السوق حالياً.

Silver

الخلاصة

وضعية تصاعدية على الين الياباني والفضة، وتنازلية على الدولار الأمريكي.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن