الأزواج الرئيسية هذا الأسبوع- 17 ابريل 2017

الإثنين, 17 أبريل, 2017 18:28

الفرق بين النجاح والفشل في تداولات فوركس يعتمد على الأغلب على زوج العملات الذي تختار التداول به في كل أسبوع، وليس على الطرق التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل الأساسيات والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع القادم. في بعض الحالات، سوف يكون الأمر تداولاً مع النمط و في حالات أخرى سوف يكون التداول بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة في الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لتاريخ 16  أبريل 2017

توقعت الأسبوع الماضي بأن أفضل التداولات للأسبوع على الأغلب أن تكون صفقات شراء على الين الياباني و صفقات بيع على الدولار النيوزيلندي.  كان أداء هذا التداول جيداً جداً، حيث تراجع بنسبة 1.29%.

يمر سوق فوركس بوضعية أكثر استقراراً. يستمر الين الياباني وغيره من "الأصول الآمنة" بالتقدم، في حين أن الدولار الأمريكي يبدو ضعيفاً. السوق تحت سيطرة المخاوف بشأن كوريا الشمالية، على الرغم من أن المخاوف تبدو مبالغ فيها، حيث يستم الين الياباني بالتقدم الآن حتى يغلق السوق نهاية الأسبوع. على الرغم من أن الين الياباني يستفيد من المال الذي يتدفق إليه، إلا أنه بالإمكان توقع أن التوقعات الحقيقية لنشوب حرب في كوريا كانت لتؤذي الين، حيث أن اليابان قد تكون من أهداف مثل هذه الحرب.

العملات الأكثر سلبية عموماً مقابل مقابل سلة طويلة الأجل من العملات هي الآن الدولار الأمريكي، في حين أن الأكثر تصاعدية هو الين الياباني. لذلك أتوقع بأن أفضل التداولات للأسبوع القادم سوف تكون صفقات شراء على الين الياباني وبيع للدولار الأمريكي. كما يبدو كذلك بأن الذهب والفضة تصاعديان مقابل الدولار الأمريكي .

التحليل الأساسي والميول السوقية

العنصر الأساسي الذي يؤثر في السوق الآن هو التوتر بشأن المواجهة العسكرية. ولكن، ربما يكون هذا الأمر قد زال الآن حيث يبدو بأن الإختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية كانت فاشلة، وكلا الجانبين سوف يبتعدون عن أي كلام هجومي، مع عدم وجود أي مشاكل متوقعة في الوقت الحالي.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

رسم الدولار الأمريكي شمعة تنازلية قوية هذا الأسبوع ، وأغلق بقوة عند أدنى مستوى له، مع جسم حقيقي طويل. خط النمط التصاعدي الجديد يتعرض للخطر، ولكنه ما يزال صامداً. السعر ما يزال دون مستواه من 3 أشهر مضت. المؤشرات تنازلية، ولكن لن يكون مفاجئاً أن تفشل الحركة التنازلية هنا، على الأقل على المدى القصير. من الناحية الأخرى، الإختراق ما دون 12218 من الممكن أن يؤدي إلى تراجع حاد في الدولار الأمريكي والتوقعات التنازلية بشكل أقوى.

USDX

الدولار الأمريكي/الين الياباني

يظهر الرسم البياني أدناه بأن الزوج يمر في نمط تنازلي قوي، ويرسم شمعة تنازلية قوية أخرى، والتي أغلقت بالقرب من أدنى مستوى له. كما أن السعر كذلك ما دون مستوياته التاريخية بشكل قوي. العامل المحتمل الوحيد الذي يقف في وجه تراجع إضافي سوف يكون خط نمط القناة السفلى الظاهر على الرسم البياني أدناه، والذي يقترب منه السعر الآن.

USDJPY

الذهب

يظهر الرسم البياني أدناه بأن الذهب يمر في نمط تصاعدي قوي، ويرسم شمعة تصاعدية قوية أخرى، والتي أغلقت بالقرب من أعلى مستوى له. كما أن السعر كذلك فوق مستوياته التاريخية قبل 3 و 6 أشهر. العامل المحتمل الوحيد الذي يقف في وجه تقدم إضافي قوي سوف يكون المقاومة الرئيسية عند المستوى 1305$ والتي يقترب منها السعر الآن.

GOld

الخلاصة

وضعية تصاعدية على الين الياباني ، وتنازلية على الدولار الأمريكي.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن