توقعات أسواق الذهب للربع الثاني من عام 2017

الخميس, 30 مارس, 2017 14:55

مرت أسواق الذهب ببعض الأشهر الشيقة، حيث أننا قمنا بالإرتداد من المستوى 1150$، وتراجعنا بشكل كبير خلال الشهر الماضي، ولكننا وجنا ما يكفي من الدعم عند المستوى 1200$ لتحويل الأمور وتشكيل مطرقة. المطرقة بالطبع تعد مؤشر تصاعدي جداص والإختراق فوق قمة نطاق شهر مارس من المفترض أن يرسل أسواق الذهب نحو المستوى 1300$ على أقل تقدير. إن تمكنا من الإختراق فوق ذلك المستوى، عندها يكون السوق حراً في التحرك نحو المقض 1380$ بعد ذلك. في النهاية، أعتقد بأن التراجعات قصيرة الأجل سوف تستمر بكونها فرص للشراء، حيث أن الذهب يبدو في وضعية صحية جداً. ليس فقط أننا قمنا بتشكيل مطرقة خلال شهر مارس، ولكننا كذلك شكلنا إنخفاض أعلى عند التراجع الأخير.

وضع شراء وثبات طويل الأجل

بحسب الإطار الزمني الذي تستخدمه، فإن هذا السوق قد يكون في وضع شراء وثبات طويل الأجل، لأننا بصراحة إن تمكنا من تجاوز المستوى 1400$، فإن السوق يكون قادراً على التقدم أكثر. سوف يعطينا ذلك الأمر فرصة للتحرك بشكل سريع، وعند تلك النقطة أنا غير مهتم ببيع الذهب، على الأقل ليس حتى نخترق ما دون المستوى 1200$ والذي سوف يخالف المطرقة من فترة شهر مارس. من الناحية المثالية، اختراق المطرقة الشهرية تعتبر مؤشر سلبي جداً.

يجب التركيز على البنك الفدرالي، حيث أن توقعات سعر الفائدة بالطبع لها الكثير من التأثير على الذهب، ويبدو حالياً أنه يبدو بأن السوق بدأ يتسائل بشأن ما إن كان البنك الفدرالي قادراً على رفع أسعار الفائدة أكثر من مرتين. لا أعتقد شخصياً بأنهم سوف يقومون بذلك، والكثير من ذلك قد يكون مدعوماً بالفعل في هذا السعر. ولكن، يبدو بأن البنك الفدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة، والذهب سوف يرتفع كثيراً. تجاوزت أسواق الفضة بالفعل الحاجز النفسي الهام عند 18$، وأعتقد بأن أسواق الذهب سوف تسير في نفس المجال قريباً.

توقعات أسواق الذهب للربع الثاني من عام 2017

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن