التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 27 مارس 2017

الأحد, 26 مارس, 2017 22:09

استقرت أسعار الذهب عند 1245.10$ للأونصة يوم الجمعة، متقدمة بنسبة 1.2% خلال الأسبوع، حيث أن البيع في أسواق الأسهم الأمريكية وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي دعم الذهب. وصل زوج الذهب/الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 28 فبراير بعد أن تعرض سوق الأسهم الأمريكية لأكبر خسائر خلال 5 اشهر بعد أن واجه قانون الرعاية الصحية لدونالد ترامب مشاكل في الكونغريس. آخر البيانات من لجنة التداول بالأصول الآجلة كشفت بأن بأن المتداولين المضاربين على بورصة شيكاغو التجارية زادوا من وضعياتهم طويلة الأجل على الذهب إلى 116252 عقد من 106038 عقد الأسبوع السابق.

عدم قدرة ترامب على الحصول على قانون الصحة، أو تشريع كبير له كرأسي، قاد بعض المستثمرين إلى التسائل بشأن قدرته على العمل مع الكونغريس. في حال تغيرت التوقعات بشأن الإصلاح الضريبي (المحرك الرئيسي للتقدم القوي الذي أوصل سوق الأسهم الأمريكية إلى ارتفاعات قياسية)، فإن زوج الذهب/الدولار الأمريكي قد يستفيد بشكل كبير. من الناحية التقنية، فإن التداول فوق غيمة إيشيموكو على الأطر الزمنية اليومية ولأربع ساعات، يشير إلى أن السوق لديه الميول نحو الإرتفاع على المدى المتوسط. إمتداد شيكو (سعر الإغلاق الموضوع على بعد 26 فترة للخلف – الخط البني) والذي يقع فوق الأسعار، يدعم هذه النظرية. من الناحية الأخرى، يقع السوق داخل الغيمة الأسبوعية ولدينا تحاذي سلبي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26  فترة – الخط الأخضر) على الأطر الزمنية الأسبوعية واليومية، تحذر بأن السوق يبدو عرضة لتراجع نحو الغيمة اليومية.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

العقبة الأولى التي يجب تجاوزها موجودة عند المنطقة 2/1253. إن تمكنت الحركة التصاعدية من الإختراق الناجح فوق المستوى 1253، من الممكن أن نرى ارتداد نحو المنطقة 1/1265. الإختراق القوي ما دون 1265 سوف يدفعني للتفكير بأن زوج الذهب/الدولار الأمريكي سوف يواصل نحو 1276-1277.35. سوف تحتاج الحركة التصاعدية إلى تجاوز هذه المقاومة الإستراتيجية بحيث يمكنها تحدي المستوى 1292. ولكن، إن فشل الدعم عند 1242 في الصمود، فإن الأسعار على الأرجح أن ترجع نحو المنطقة 5/1237 بعد ذلك. عندما نصل ما دون 1235، توقع المزيد من التراجع نحو 1231 و 5/1227. من أجل التحرك نحو المنطقة 18/1220، سوف يكون على الحركة التنازلية جر الأسعار ما دون هذا الدعم الهام.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن